الأسهم الخليجية تحت تأثير الضبابية وتقلبات أسعار النفط

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا بشكل عام مع تفاعل المتداولين أمام التطورات في أسواق الطاقة بالإضافة إلى كلمات رئيس الفيدرالي الأمريكي حول السياسة النقدية أمام الكونجرس.

استمرت أسعار النفط في رؤية المزيد من التقلبات حيث يترقب المتداولون إمكانيات تطور السياسة النقدية الأمريكية بعد تدخل جيروم باول أمام الكونجرس. يمكن أن تستمر الضبابية حول مستويات الطلب في الضغط على السوق.

استقر سوق الأسهم في دبي إلى حد ما بعد ارتفاع هذا الشهر. قد يستمر المتداولون في تأمين مكاسبهم مما قد يؤثر على المؤشر الرئيسي على المدى القصير. ومع ذلك، قد تواصل الأساسيات المحلية القوية في دعم السوق.

تعافى سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى حد ما، لكنه قد يظل معرضا لتصحيحات جديدة في الأسعار. لا يزال المؤشر الرئيسي في اتجاه هبوطي ويمكن أن يتأثر بتقلبات أسعار النفط.

ظل سوق الأسهم القطري تحت بعض الضغوط مع تأثير الشكوك حول الأوضاع العالمية على توقعات المتداولين. ومع ذلك، قد يجد المؤشر الرئيسي بعض الدعم مع تعافي أسعار الغاز الطبيعي بشكل طفيف.

انتعش سوق الأسهم السعودية إلى حد ما لكنه ظل تحت قمة هذا العام. يمكن أن يتأثر الاتجاه الصعودي للمؤشر الرئيسي إلى حد ما بالتقلبات في أسعار النفط.

واصلت البورصة المصرية في تسجيل تصحيحات سعرية مع انخفاض أحجام التداول، حيث أصبح المتداولون أكثر حذرا قبل قرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية Rebirth Beirut و”جمعية حسين ماضي” و”عايدة شرفان فاينآرت” يكرمون حسين ماضي:

معرض للأعمال المميزة المختارة من الستينيات إلى عام 2022 أعلنت جمعية Rebirth Beirut، بالتعاون مع ...

بوشكيان:”اجراءات وزارة الصناعة مشدّدة على السوريين في المصانعويُمنع استخدام العمّال غير الشرعيّين تحت طائلة سحب الرخصة”

أعلن وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان أنّه استناداً الى قرار مجلس ...

منصة الكترونية سعودية خيرية تعالج 8000 حالة ليس لديها تأمين صحي

منصة شفاء تُحقق إنجازات كبيرة بتبرعات فاقت 220 مليون ريال حققت منصة شفاء، إحدى مبادرات ...