الظروف العالمية المتغيرة تؤثر على الأسهم الخليجية

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد ، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا هذا الأسبوع. تأثرت الأسواق في المنطقة بالتقلبات في أسعار الطاقة وبتغير التوقعات فيما يتعلق بالسياسات النقدية في الاقتصادات الكبرى.

استمرت أسعار النفط في التعرض للخسائر لليوم الثاني على التوالي حيث ينظر المتداولون إلى إمكانية تشديد السياسات النقدية في الولايات المتحدة وأوروبا أكثر. يمكن أن تؤثر أسعار الفائدة المرتفعة على الاقتصاد وعلى توقعات الطلب مما قد يزيد من الضغط على السوق.

ظل سوق الأسهم في دبي في مرحلة ركود بعد مكاسبه الأخيرة وتمكن من البقاء عند مستويات مرتفعة ومن تجنب تصحيحات كبيرة في الأسعار. يمكن أن يبقى دعم الأساسيات والقطاع المصرفي للسوق قوي.

تمكن سوق أبوظبي للأوراق المالية من الانتعاش إلى حد معين هذا الأسبوع بعد فترة من الركود. لكنه ظل معرضا لتصحيحات في الأسعار على وجه الخصوص حيث تبقى أسعار النفط متقلبة ودون توجه واضح منذ شهرين.

أغلقت البورصة القطرية الأسبوع في المنطقة الحمراء بعد ركود استمر لبعض الأيام. قد تستمر الضبابية التي تحيط باتجاه أسواق الطاقة في التأثير على السوق.

شهد سوق الأسهم السعودية أسبوعا متقلبا لكنه ظل على أساس قوي نسبيا بعد تسجيل مكاسب لبضعة أشهر. ومع ذلك، يمكن أن تشكل الضبابية في أسواق النفط مصدر مخاطر للسوق.

ظلت البورصة المصرية تحت قمتها السابقة لهذا العام خلال الأسبوع وقد تتعرض لبعض الضغوط إذا استمر المتداولون في تأمين مكاسبهم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...