الظروف العالمية المتغيرة تؤثر على الأسهم الخليجية

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد ، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا هذا الأسبوع. تأثرت الأسواق في المنطقة بالتقلبات في أسعار الطاقة وبتغير التوقعات فيما يتعلق بالسياسات النقدية في الاقتصادات الكبرى.

استمرت أسعار النفط في التعرض للخسائر لليوم الثاني على التوالي حيث ينظر المتداولون إلى إمكانية تشديد السياسات النقدية في الولايات المتحدة وأوروبا أكثر. يمكن أن تؤثر أسعار الفائدة المرتفعة على الاقتصاد وعلى توقعات الطلب مما قد يزيد من الضغط على السوق.

ظل سوق الأسهم في دبي في مرحلة ركود بعد مكاسبه الأخيرة وتمكن من البقاء عند مستويات مرتفعة ومن تجنب تصحيحات كبيرة في الأسعار. يمكن أن يبقى دعم الأساسيات والقطاع المصرفي للسوق قوي.

تمكن سوق أبوظبي للأوراق المالية من الانتعاش إلى حد معين هذا الأسبوع بعد فترة من الركود. لكنه ظل معرضا لتصحيحات في الأسعار على وجه الخصوص حيث تبقى أسعار النفط متقلبة ودون توجه واضح منذ شهرين.

أغلقت البورصة القطرية الأسبوع في المنطقة الحمراء بعد ركود استمر لبعض الأيام. قد تستمر الضبابية التي تحيط باتجاه أسواق الطاقة في التأثير على السوق.

شهد سوق الأسهم السعودية أسبوعا متقلبا لكنه ظل على أساس قوي نسبيا بعد تسجيل مكاسب لبضعة أشهر. ومع ذلك، يمكن أن تشكل الضبابية في أسواق النفط مصدر مخاطر للسوق.

ظلت البورصة المصرية تحت قمتها السابقة لهذا العام خلال الأسبوع وقد تتعرض لبعض الضغوط إذا استمر المتداولون في تأمين مكاسبهم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض “هوريكا”

شاركت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة سليم الزعني، بشكل فاعل في الملتقى السنوي لصناعتي الضيافة والخدمات ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع أمام التوترات الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط

تحليل السوق التالي عن ايهم سلاح، خبير مالي ١٩ ابريل ٢٠٢٤ أغلقت أسهم دول مجلس ...

العملات المشفرة تدخل يوم التنصيف بأداء باهت مع المعنويات الضعيفة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...