احتمالية تحقيق مكاسب لعملة البيتكوين على الرغم من المخاطر

تحليل العملات المشفرة  لليوم عن دينيس بيليشوك ، رئيس مبيعات آسيا في CPT Markets

كانت العملات المشفرة تشهد مرحلة ركود خلال الأيام القليلة الماضية بعد انتعاشها الأخير. بينما سجل سوق التشفير ككل أداء متباين خلال الأشهر القليلة الماضية، تمكنت عملة البيتكوين من الحفاظ على اتجاه صعودي مستمر منذ بداية العام. استفادت أكبر عملة من التطورات المختلفة في أسواق التشفير والأسواق التقليدية مؤخرا.

في هذا الصدد، نمت هيمنة البيتكوين على السوق بشكل مطرد، ووصلت إلى ما فوق 50٪، حيث تراجعت معظم العملات المشفرة الرئيسية الأخرى. واتجه المستثمرون نحو البيتكوين مع كل هزة في الأسواق. استفادت البيتكوين من أزمة الثقة المصرفية الأمريكية في وقت سابق من هذا العام والدعاوى القضائية التي رفعتها هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بالإضافة إلى الحماس حول الإطلاق المحتمل لصندوق متداول في البورصة مختص في البيتكوين.

دعمت تطبيقات هذه الصناديق معنويات المستثمرين حيث يمكن للمؤسسين والأفراد إظهار اهتمام متزايد بالسوق من خلال هذه الأدوات الاستثمارية. إذا وافقت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على هذه الصناديق، فقد يسجل السوق زخما في الطلب وفي عدد المشترين.

بالإضافة إلى ذلك، نظرا للموقف القضائي للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بشأن العملات المشفرة، يمكن للسوق التركيز بشكل أكبر على البيتكوين والإيثريوم، وهما أكبر أصلين في السوق. قد تدعم الضبابية حول الوضع القانوني للعملات الأخرى البيتكوين بشكل عام، ولكنه قد يدفع المشاركين في السوق إلى مزيد من الحذر ويزيد من نفورهم عن المخاطر في سوق العملات المشفرة عامة.

ومع ذلك، قد يستمر السوق في رؤية بعض المخاطر من ارتفاع أسعار الفائدة في الاقتصادات الغربية الكبرى مع استمرار البنوك المركزية في محاربة التضخم. يمكن لتوقعات ارتفاع أسعار الفائدة أن تغذي تراجعا في شهية المستثمرين على المخاطر وانتقالهم إلى الأصول ذات العائد المرتفع ودون مخاطر. في الوقت نفسه، يمكن أن تؤثر المخاطر الاقتصادية الناتجة أيضا على توجه المستثمرين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجموعة موانئ أبوظبي تُطلق “مركز أبحاث الاستدامة البحرية – أبوظبي”

يهدف المركز إلى تعزيز الابتكار والنمو المستدام في القطاع البحري أعلنت اليوم مجموعة موانئ أبوظبي ...

كركي يلتقي مع مجلس نقابة المستشفيات الخاصّة ويعلن عن زيادات وازنة على تعرفات الأعمال الجراحية المقطوعة

استقبل المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي د. محمد كركي  وفداً من مجلس نقابة المستشفيات ...

اللقاء التنسيقي لمؤسسات تكنولوجيا التعليم والتحضيرات لاطلاق مبادرات 2024 -2025 للمدارس والمؤسسات التربوية

انطلقت في الكورة بيت ضيافة INDIGO فعاليات اللقاء التنسيقي لمؤسسات تكنولوجيا التعليم والتحضيرات لاطلاق مبادرات ...