الأسهم الخليجية ترتفع لكنها تظل تحت بعض الضغط

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء إيجابيا في الغالب لكنها ظلت معرضة لتقلبات وضبابية أسواق الطاقة.

استمرت أسعار النفط في رؤية بعض التقلبات مع نظر المتداولين إلى تطورات مستويات العرض والطلب. في حين أن توجه بعض أعضاء مجموعة أوبك+ لخفض مستويات الإنتاج قد تدعم الأسعار إلى حد ما، إلا أن السوق قد يظل تحت ضغط المخاوف الاقتصادية العالمية.

وسع سوق الأسهم في دبي مكاسبه مع تفاعل المتداولين مع تحسن التصنيف الائتماني لشركة إعمار العقارية والذي دفع السوق أمس أيضا بالإضافة إلى الجهود الاقتصادية الجديدة التي أعلنت عنها الحكومة الفيدرالية. عزز كلا الحدثين المعنويات ويمكن أن يساعدا في دفع السوق إلى الاتجاه الصعودي. ومع ذلك، قد تفتح الارتفاعات القوة الباب لامكانية تصحيحات في الأسعار على المدى القصير إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم.

في حين أن تحسن التوقعات حول الاقتصاد المحلي يمكن أن يوفر بعض الدعم لسوق الأسهم في أبو ظبي، إلا أنه قد يتعرض لتصحيحات في الأسعار مع ركوده بعد التعافي الأخير. قد تستمر الشكوك حول اتجاه أسعار النفط في التأثير على الأسهم المحلية.

واصل سوق الأسهم القطرية انتعاشه لكنه قد يجد بعض المقاومة قرب قمة الشهر الماضي على وجه الخصوص مع استمرار ركود أسعار الغاز الطبيعي.

ظل سوق الأسهم السعودي في اتجاه صعودي نظرا للمعنويات إيجابية. مع ذلك، قد يجد المؤشر الرئيسي بعض الصعوبات في تجاوز أعلى مستوى له خلال الشهر الماضي. في نفس الوقت، قد تؤثر الضبابية الحالية في أسواق النفط على الأداء.

فتحت البورصة المصرية في المنطقة الحمراء حيث دفعت ضغوط البيع من المستثمرين المحليين والدوليين تحركات الأسعار. قد يظل السوق معرضا لتصحيحات في الأسعار بعد أن فشل في الارتفاع فوق قمة هذا العام الشهر الماضي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...