الأسهم الخليجية تتفاعل مع أسواق الطاقة وتطور الاقتصادات المحلية

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

تحركت أسواق الأسهم الخليجية في اتجاهات مختلفة اليوم بينما تعرضت بعضها لتصحيحات في الأسعار. تفاعل المتداولون مع التطورات في أسواق الطاقة والبيانات الجديدة عن الاقتصادات المحلية.

استمرت التقلبات والضبابية في السيطرة على سوق النفط حيث يراقب المتداولون النمو الاقتصادي العالمي بالإضافة إلى مستويات العرض. بينما شهد السوق بعض المكاسب خلال الأيام القليلة الماضية، ظل مسار الأسعار ضمن نطاق الأسابيع الماضية.

تعرض سوق الأسهم في دبي للضغط بعد ارتفاع اليومين الماضيين حيث تحرك المستثمرون لتأمين مكاسبهم. في حين أن تصحيحات الأسعار يمكن أن تستمر إلى حد معين، فإن القطاع غير النفطي القوي والمتحسن يمكن أن يدعم المعنويات والأسعار نحو قمم جديدة.

قد تعود بورصة أبو ظبي إلى مرحلة ركود بعد انتعاش الشهر الماضي. يمكن أن تظل بعض الشكوك في حين يبقى تطور أسواق النفط غير الواضح رغم دعم الاقتصاد المحلي القوي.

قد يستمر سوق الأسهم القطري في مشاهدة بعض الدعم مع توقفت أسعار الطاقة عن الانخفاض لبعض الوقت حتى الآن. يمكن أن يساعد الاتجاه الإيجابي في الاقتصاد المحلي، على الرغم من وتير أقل، في دفع الأسواق. ومع ذلك، قد يستمر سوق الأسهم في رؤية مقاومة قرب المستويات الحالية.

استمر سوق الأسهم السعودية في الاستفادة من دعم الاقتصاد المحلي القوي مع نمو القطاع غير النفطي بسرعة. ومع ذلك، فإن التقلبات في أسعار النفط يمكن أن تؤثر على التوقعات ويمكن أن تخلق مخاطر تصحيحات في الأسعار على وجه الخصوص حيث تمكن مؤشر سوق الأسهم الرئيسي من التعافي فوق قمته السابقة.

شهدت البورصة المصرية بعض الدعم بفضل عودة المستثمرين المحليين إلى الشراء. ومع ذلك، يمكن أن يظل السوق تحت الضغط مع تدهور ظروف الأعمال المحلية حيث استمر القطاع الخاص غير النفطي في التراجع ولكن بوتيرة أبطأ من ما قبل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإتحاد الدولي لرجال وسيدات الأعمال اللبنانيين MIDEL ناقش والنائب كنعان ثلاث نقاط أساسية لم تُبت بعد في الموازنة الجارية

د. زمكحل: نحتاج إلى إصلاحات صندوق النقد الدولي، لكن نرفض أفكاراً محاسبية لشطب الودائع وتبييض ...

الريجي” ضبطت منتجات تبغية مهرّبة ومزوّرة في حارة حريك”

تمكن جهاز مكافحة التهريب في إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية “الريجي” من ضبط كميات كبيرة ...

جمعية Rebirth Beirut  تعيد ترميم حديقة “جبران تويني” في الأشرفية

فرنيني : ستبقى بيروت معلماً ثقافياً لكل المنطقة والعالم استكمالاً لمشاريعها التنموية في العاصمة بيروت، ...