أسواق الأسهم الخليجية في المنطقة الحمراء

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد ، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

كانت أسواق الأسهم الخليجية في الغالب في المنطقة الحمراء مع تفاعل المتداولين مع تقلبات أسعار الطاقة ومحضر الفيدرالي الأمريكي المتشدد.

يمكن أن يحافظ النفط على مكاسبه حيث يأخذ المتداولون في الاعتبار تأثير التخفيضات السعودية والروسية في الإنتاج بالإضافة إلى التراجع الأكبر من المتوقع في المخزونات الأمريكية. على الرغم من الاتجاه الصعودي الطفيف المسجل خلال الأيام القليلة الماضية، لا تزال الأسعار في نطاق تشكل خلال الأسابيع الماضية في حين أن المخاوف بشأن مستويات الطلب قد تستمر في تغذية التقلبات.

ظل سوق الأسهم في دبي في اتجاه صعودي ولكنه سجل بعض التقلبات حيث قد يتوجه المستثمرون إلى تأمين مكاسبهم. قد يشهد السوق بعض المخاطر بشكل عام حيث يتحول الانتباه إلى السوق الأمريكي الذي يتوقع عدد من البيانات الاقتصادية.

قد يتعرض سوق الأسهم في أبو ظبي لضغوط بعد المكاسب التي سجلها الشهر الماضي. ومع ذلك، فإن إمكانية تطورات في أسواق النفط يمكن أن توفر بعض الدعم وتساعد السوق على التحرك إلى الأعلى على المدى القصير.

قد يتعرض سوق الأسهم القطرية لضغوط مع تغير التوقعات فيما يتعلق بسوق الغاز الطبيعي، مما قد يؤثر على المعنويات محليا. في غضون ذلك، كان السوق في حالة ركود منذ إعادة فتحه هذا الأسبوع ويمكن أن يستمر في رؤية تحركات أسعار محدودة في غياب محفزات قوية.

قد يتعرض سوق الأسهم السعودي لبعض التصحيحات في الأسعار بعد مكاسب متعددة. يمكن أن يؤثر الموقف المتشدد للفيدرالي أيضا على المعنويات.

واصلت البورصة المصرية في تسجيل تصحيحات في أسعار وقد تشهد المزيد من الخسائر بعد أن فشلت في تجاوز قمة العام الحالي واستمرار أحجام التداول في الانخفاض. ظلت الظروف الاقتصادية المحلية عاملا سلبيا على الرغم من تحسنها إلى حد ما.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...