مؤشر الدولار الأمريكي أمس الخميس بعد خسائره الكبيرة

تحليل الأسواق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي أمس الخميس بعدخسائره الكبيرة خلال الأيام القليلة الماضية، وسجل تداولات متباينة حول 103.15 و103 نقطة مع بداية تداولات اليوم الجمعة في الفترة الآسيوية. ذلك بعد صدور أرقام التوظيف الأمريكية القوية وارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية بقوة تزامناً مع النفور من المخاطرة في الأسواق.

ومن الجدير بالذكر أن النفور من المخاطرة في الأسواق يتصاعد بقوة ذلك لأن بيانات الوظائف الأمريكية القوية في الغالب تدعم التوقعات المتشددة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي حتى مع ظهور مخاوف الركود والأخبار الرئيسية الضعيفة المرتبطة بالصين، والتوتر بين الولايات المتحدة والصين، والذي بدوره يدعم قوة مؤشر الدولار الأمريكي.

ففي يوم أمس الخميس سجل معدل تغير التوظيف في الولايات المتحدة أكبر زيادة في شهر واحد منذ فبراير 2022، ليصل إلى 497 ألفًا لشهر يونيو، وفي نفس الوقت ارتفع كل من مؤشر مديري المشترياتللخدمات ومطالبات البطالة أيضًا، وفي الوقت الحالي تزور وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين الصين حيث ستلتقي مع رئيس مجلس الدولة الصيني وبعض المسؤولين لمناقشة حلول لـ “الممارسات غير العادلة” التي وصفتها إدارة بايدن.

وبناء عليه أغلقت وول ستريت أمس على انخفاض ملحوظ وتتداول حالياً في المنطقة الحمراء تزامناً مع انتعاش عائدات سندات الخزانة الأمريكية والتي وصلت لأعلى مستوى لها في عدة أيام قبل أن تتراجع قليلاً.واليوم الجمعة تترقب الأسواق أرقام بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية (NFP) والتي تعتبر مهمة جداً للحصول على اشارات واضحة لتوقعات حركة مؤشر الدولار فإذا جاء تقرير الوظائف إيجابيًا يمكن أن يشهد الدولار مزيدًا من الارتفاع، والعكس صحيح.

وتأتي كل هذه الأحداث الاقتصادية بعد موافقة جميع أعضاء اللجنة الفيدرالية تقريباً على استئناف رفع أسعار الفائدة في يوليو بنحو 0.25٪ خلال آخر محضر لاجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) وهذا يسلط الضوء على التحيز المتشدد في السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي ويدعم توقعات ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...