المخاطر المحلية والعالمية أثرت على الأسهم الخليجية

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط.

أغلقت أسواق الأسهم الخليجية في اتجاهات مختلفة حيث أخذ المتداولون في الاعتبار التطورات المحلية والعالمية في الولايات المتحدة وأسواق الطاقة.

استمرت أسعار النفط في الانتعاش إلى حد ما، مدعومة بالتغيرات في توقعات الإمدادات بعد إعلان السعودية وروسيا عن خفض الإنتاج. في الوقت نفسه، ساعدت الانخفاضات الأكبر من المتوقع في مخزونات النفط الأمريكية على دعم السوق. ومع ذلك، فإن المخاوف بشأن مستويات الطلب تلقي بثقلها على التوقعات وتغذي بعض التقلبات والضبابية.

ظل سوق الأسهم في دبي في اتجاه صعودي بشكل عام بفضل قوة الاقتصاد المحلي والعقارات على وجه الخصوص التي لا تزال تشهد أداء جيدا. مع ذلك، قد يتعرض السوق لتصحيحات في الأسعار بعد ارتفاعه بالإضافة إلى بعض التقلبات حيث يترقب المتداولون البيانات الاقتصادية الأمريكية.

يمكن أن يجد سوق الأوراق المالية في أبو ظبي دعما من إمكانية التعافي في أسواق النفط إذا استمرت الأسعار في الارتفاع. ومع ذلك، قد يظل المؤشر الرئيسي معرضا للانخفاض في الأسعار إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم بعد أن ارتد إلى حد معين الشهر الماضي ليظل دون قمته السابقة.

أقفلت البورصة القطرية دون تغيير تقريبا بعد أسبوع من الركود نسبيا. ظل المتداولون حذرين أمام التطورات المحدودة في سوق الغاز الطبيعي.

أنهى سوق الأسهم السعودية الأسبوع بأداء إيجابي، متجاوزا قمته السابقة وحافظ على اتجاهه الصعودي. الجو الإيجابي، الذي تغذيه الأساسيات المحلية القوية وتحسن أسعار النفط، قد يدفع السوق إلى الاتجاه الصعودي الأسبوع المقبل.

أنهت البورصة المصرية الأسبوع على تراجع حيث واصل المستثمرون الأجانب في البيع. قد يستمر المؤشر الرئيسي في رؤية مخاطر هبوطية حيث يراقب المستثمرون الظروف الاقتصادية الصعبة محليا ودوليا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من البقاع: الوزير مصطفى بيرم يرعى حفل إنتاج المعرفة الرقمية والابتكارات الوطنية إلى العالمية!

تحت رعاية وحضور معالي وزير العمل، الأستاذ مصطفى بيرم، وبالتعاون مع نقابة تكنولوجيا التربية في ...

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...