نتسكاوت تدمج بين قوة بيانات التهديدات والتعلم الآلي لحماية الشركات من هجمات حجب الخدمة المتزايدة

  • منصة “آربور إيدج ديفينس” (AED) للحماية من هجمات حجب الخدمة الموزعة تساهم في حماية الشركات، وتحدّ من المخاطر والتكاليف الناجمة عن تعطل الشبكات

أطلقت نتسكاوت سيستمز، الشركة العالمية الرائدة في تطوير حلول إدارة الأداء والأمن السيبراني والحماية من هجمات حجب الخدمة الموزعة (DDoS)، اليوم إصدارها الأحدث من منصة الحماية “آربور إيدج ديفينس” (AED) التي توفر قدرات حماية حيوية جديدة ضد هجمات حجب الخدمة الموزعة قائمة على التعلم الآلي.

وكان تقرير نتسكاوت الأحدث حول استقصاء معلومات تهديدات هجمات حجب الخدمة الموزعة، قد أشار إلى زيادة كبيرة في سلالة جديدة من هجمات حجب الخدمة الموزعة التي تستخدم عوامل وتقنيات متعددة لشن هجمات المسار المباشر التي تستند إلى الروبوتات وطبقة التطبيقات المصممة لتفادي الشبكة الثابتة التقليدية والحماية الإلكترونية من هجمات حجب الخدمة الموزعة القائمة على السحابة فقط.

وتواجه الشركات اليوم مخاطر كبيرة ما لم تقم بنشر حلول فعّالة للتصدي لهجمات حجب الخدمة الموزعة في مقار عملها وتوفير الحماية لحافة الشبكة، ولخدمات شبكة الإنترنت، والبنى التحتية الهامة مثل الجدران النارية، وموازنات الأحمال، من هذه الهجمات المتطورة باستمرار. يمكن للمهاجمين شن هجمات حجب الخدمة الموزعة الحيوية ذات المسار المباشر في أي وقت، كما يمكنهم تغيير نواقل الهجوم بسرعة أثناء الهجوم مما يجعل من المستحيل تقريباً التصدي لهذه الهجمات دون وجود التكنولوجيا المناسبة. ومن خلال قدرات الحماية الحيوية القائمة على التعلم الآلي التي توفرها منصة “آربور إيدج ديفينس” (AED) ضد هجمات حجب الخدمة الموزعة، فقد باتت فرق العمل المسؤولة عن تكنولوجيا المعلومات تمتلك الآن حلاً متقدماً وقابلاً للتطوير يستخدم رؤى وبينات استثنائية لأكثر من 50% من إجمالي حركة مرور البيانات على الإنترنت، والبيانات الفورية المتعلقة بهجمات حجب الخدمة الموزعة على مستوى العالم، بالإضافة إلى عقود طويلة من جهود وخبرات التصدي لهجمات حجب الخدمة الموزعة، والذكاء المتقدم لبرمجيات التعلم الآلي لاكتشاف هجمات حجب الخدمة الموزعة والتكيف معها والتخفيف من حدتها بشكل تلقائي.

وبهذه المناسبة، قال سكوت إيكيل جونسون، نائب الرئيس المساعد لاستقصاء بيانات تهديدات هجمات حجب الخدمة الموزعة لدى نتسكاوت: “نظراً للتعقيدات المتزايدة التي تشهدها التهديدات والهجمات السيبرانية، باتت فرق تقنية المعلومات بحاجة للتفوق على الجهات الفاعلة الخبيثة والتمتع بالقدرة على منع حركة مرور البيانات غير المرغوب فيها على حافة الشبكة. تعتبر نتسكاوت الخيار الأول والأمثل للتصدي لهجمات حجب الخدمة الموزعة لما تمتلكه من بيانات ورؤى فورية استثنائية وخبرات طويلة في التصدي لهذه الهجمات. وبالاستفادة من الحماية الحيوية القائمة على التعلم الآلي التي توفرها منصة “آربور إيدج ديفينس” ضد هجمات حجب الخدمة الموزعة، يُمكن للشركات الاستفادة من خبرتنا في التصدي لهذه الهجمات، وتقليل أعباء العمل غير الضرورية التي تفرض على الشركات القيام بترقيات باهظة الثمن، والاستفادة من قدرات هذا المنصة القابلة للتوسيع والتطوير والتي يمكن تشغيلها بشكل دائم لحماية حافة الشبكة”.

منصة الحماية “آربور إيدج ديفينس” المؤتمتة توفر الحماية للشركات ضد التهديدات

تقوم منصة الحماية “آربور إيدج ديفينس”، التي يتم نشرها على حافة الإنترنت أمام أي جدار حماية، بتفحص حركة البيانات الواردة والصادرة باستخدام معالجة الحزمة عديم الحالة، والبيانات الفورية المتعلقة بتهديدات هجمات حجب الخدمة الموزعة العالمية، وتقنية التعلم الآلي وذلك بهدف حظر التهديدات الإلكترونية الواردة، بما في ذلك هجمات حجب الخدمة الموزعة، وحركة البيانات الضارة الأخرى. تقوم المنصة بحماية وتقليل الحمل عن جدران الحماية أو موازنات الحمل أو مكثفات الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN)، وتعمل على وقف انتشار البرامج الضارة داخل الشركة. ويمكن لمنصة الحماية “آربور إيدج ديفينس” أيضاً حظر الاتصالات المرسلة من الأجهزة الداخلية المخترقة إلى المواقع التي تديرها الجهات الخبيثة لمنع اختراق البيانات، والتصدي لأنشطة البرامج الضارة الأخرى. وتعمل المنصة على احتواء التهديد من خلال منح فرق تكنولوجيا المعلومات وقتًا إضافياً للتحقيق في هذه التهديدات والتخلص منها قبل تسببها بالمزيد من الضرر. وفي حالة حدوث هجوم كبير وواسع النطاق من هجمات حجب الخدمة الموزعة، تتكامل ميزة الإشارات السحابية الخاصة بمنصة الحماية “آربور إيدج ديفينس” مع موفري تقنيات الحماية السحابية ضد هجمات حجب الخدمة المزعة، بما في ذلك شبكة آربور كلاود من نتسكاوت، وذلك بهدف تنسيق الاستجابة الذكية والتلقائية للهجوم بين الحماية المستندة إلى السحابة والحماية التكيفية الداخلية من هجمات حجب الخدمة الموزعة.

رؤية شاملة لأكثر من 50% من كامل حركة البيانات على شبكة الإنترنت

يعمل فريق “نتسكاوت أسرت”، الفريق المتخصص والخبير وجهود التخفيف من هجمات حجب الخدمة الموزعة، مع أكثر من 500 من الشركات المزودة لخدمات الإنترنت للحفاظ على شبكة استشعار فريدة تعرف بنظام “أطلس”. مع تعاملها مع أكثر من 400 تيرا بايت في الثانية من حركة البيانات الدولية التي يتم تلقيها كل ثانية من كل يوم من 93 دولة، و600 قطاع صناعي، وأكثر من 31000 نظام مستقل، يوفر نظام أطلس لفريق “نتسكاوت أسرت” رؤية استثنائية وفورية حول من 50% من إجمالي حركة مرور البينات عبر الإنترنت وحول أنشطة هجمات حجب الخدمة الموزعة.

يقوم فريق “نتسكاوت أسرت” بتحليل بيانات نظام أطلس وإيصال نتائجها إلى منصة الحماية “آربور إيدج ديفينس” عبر حل تغذية البيانات الخاص بنظام أطلس (ATLAS Intelligence Feed) الذي يقوم بدوره بتزويد المنصة بمعلومات مخصصة تعمل على تحديث عناوين بروتوكول الإنترنت للروبوتات والحلول التي تشارك في توفير الحماية من هجمات حجب الخدمة الموزعة على مستوى حول العالم. وتستخدم منصة “آربور إيدج ديفينس” والتي تم تطويرها بالاستفادة من خبرات وتجارب فريق “نتسكاوت أسرت”، خوارزميات حماية ضد هجمات حجب الخدمة الموزعة قائمة على التعلم الآلي والتي تقوم بالتوصية تلقائيًا لإجراء التغييرات المناسبة لإيقاف هجمات حجب الخدمة الموزعة الحيوية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجموعة موانئ أبوظبي تُطلق “مركز أبحاث الاستدامة البحرية – أبوظبي”

يهدف المركز إلى تعزيز الابتكار والنمو المستدام في القطاع البحري أعلنت اليوم مجموعة موانئ أبوظبي ...

كركي يلتقي مع مجلس نقابة المستشفيات الخاصّة ويعلن عن زيادات وازنة على تعرفات الأعمال الجراحية المقطوعة

استقبل المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي د. محمد كركي  وفداً من مجلس نقابة المستشفيات ...

اللقاء التنسيقي لمؤسسات تكنولوجيا التعليم والتحضيرات لاطلاق مبادرات 2024 -2025 للمدارس والمؤسسات التربوية

انطلقت في الكورة بيت ضيافة INDIGO فعاليات اللقاء التنسيقي لمؤسسات تكنولوجيا التعليم والتحضيرات لاطلاق مبادرات ...