الداو جونز يرتفع بنسبة 0,9% مع ترقب أرقام التضخم اليوم

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

تمكن مؤشر الداو جونز من التقدم بنسبة 0.91% الأمس ليصل إلى مستوى 34261 نقطة. تأتي هذا الارتفاعات في أسواق الأسهم مع ترقب أرقام مؤشر أسعار المستهلك لشهر يونيو. في حين تتداول العقود الآجلة للداو جونز على ثبات نسبي بالرقب من مستوى 34461 نقطة خلال الجلسة الآسيوية اليوم مع ترقب البيانات الجديدة.

فيما يتوقع أن يشهد التضخم تراجعاً ملحوظاً. حيث يتوقع أن يتراجع التضخم إلى 3.1% من 4% سابقة في مايو الفائت على مستوى القراءة السنوية، في حين يتوقع أن يشهد التضخم الأساسي، الذي يستثني أسعار الغذاء والطاقة، تراجعاً إلى 5% من 5.3% كان قد سجلها في مايو أيضاً. كما يتوقع أن يرتفع التضخم بنسبة 0.3% على أساس شهري في يونيو على مستوى المؤشرين السابقين.

تتأمل الأسواق أن تعزز أرقام التضخم اليوم فرضية قرب انتهاء دورة رفع أسعار الفائدة مع استمرار تراجع التضخم. فإذا جاءت أرقام التضخم اليوم عند أو ما دون توقعات المحللين، فقد تصبح فرضية أن يكون الرفع المرتقب لأسعار الفائدة في الاجتماع القادم للفيدرالي في 26 يوليو الجاري هو الأخير هذا العام أكثر ترجيحاً، وذلك على الرغم مما جاء في محضر الاجتماع الأخير في يونيو حيث أشار أعضاء الفيدرالي إلى الحاجة لرفع سعر الفائدة مرتين هذا العام لمكافحة التضخم المرتفع.

أما حول الأسهم الأكثر نشاطاً الأمس، تصدرت سهم التكتل الصناعي 3M المكاسب بارتفاعات بنسبة 4.87% بعد تعديل تصنيف Bank of America للسهم إلى “محايد” من “ضعيف” سابقاً. أيضاً، فقد شهدنا ارتفاع أسهم شركة Boeing بنسبة 2.55% بعد أرقام تسليمات طلبيات الطائرات عن النصف الأول من هذا العام والتي جاءت مع تحسن بنسبة 23% مقارنة بالعام الفائت. أخيراً، فقد ارتفعت أسهم شركة الحوسبة السحابية Salesforce بعد حديث الشركة عن نيتها لرفع أسعار خدماتها.

جاءت مكاسب الداو جونز الأمس على الرغم من الارتفاع في عوائد السندات. حيث رأينا ارتفاع العائد على سندات الخزانة لأجل عامين إلى 4.902% خلال ذروة تعاملات الأمس لتعود إلى التراجع لاحقاً.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...