الأسهم الخليجية معرضة للمخاطر أمام أرقام التضخم الأمريكية

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

تحركت أسواق الأسهم الخليجية في اتجاهات مختلفة حيث أخذ المتداولون في الاعتبار صدور أرقام التضخم الأمريكية. كما أثرت أسواق الطاقة على التوقعات.

قد يراقب متداولو النفط إصدار أرقام التضخم الأمريكية في محاولة لتحديد الخطوات التالية في السياسة النقدية. في غضون ذلك، يمكن أن تظل تحركات أسعار النفط محدودة على الرغم من بقائها على اتجاه صعودي بشكل عام.

حافظ سوق الأسهم في دبي على اتجاهه الصعودي بشكل عام، إلا أن المتداولين ظلوا حذرين قبل صدور تقرير التضخم في الولايات المتحدة. قد يتفاعل السوق مع بعض التقلبات خلال جلسة التداول التالية. في الوقت نفسه، يمكن أن تحد قوة الاقتصاد المحلي من احتمالية الخسائر.

قد يشهد سوق الأسهم في أبو ظبي تحرك المتداولين لتأمين مكاسبهم ويمكن أن يسجل بعض التصحيحات السعرية بعد فترة من الانتعاش ثم الركود. يمكن أن تكون الخسائر محدودة نظرا لقوة الاقتصاد المحلي وانتعاش أسعار النفط.

ظل سوق الأسهم القطري معرضا للانخفاض على الرغم من استقراره إلى حد ما. قد يؤدي اتجاه أسعار الغاز الطبيعي وإصدار أرقام التضخم الأمريكية إلى بعض التقلبات في السوق.

يمكن لسوق الأسهم السعودية أن يوسع مكاسبه بشكل أكبر بفضل الأسس المحلية القوية. يمكن أن يساهم الانتعاش الأخير في أسعار النفط أيضا في تحسين توقعات المتداولين. في الوقت نفسه، قد يستمر السوق في رؤية بعض المخاطر مع إمكانية تصحيحات في الأسعار إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم.

ظلت البورصة المصرية معرضة للمخاطر مع استمرار المتداولين الدوليين في البيع. مع تحول الانتباه إلى الولايات المتحدة، قد يسجل السوق تقلبات كبيرة خلال جلسة التداول القادمة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...