مذكرة تفاهم بين UN-Habitat وRebirth Beirut لتحسين وتطوير البيئة والبنى التحتية الحضرية لمدينةبيروت

إنطلاقاً من رؤيته لتعزيز التنمية الحضرية المستدامة في المدن اللبنانية، وقّع برنامج UN-Habitat مذكرة تفاهم مع جمعيةRebirth Beirut ، لدعم مدينة بيروت نحو التعافي الحضري والتنمية المستدامة. جرى حفل التوقيع في مركز الجمعية في الجميزة وحضره كل من السيدة تاينا كريستيانسن، مديرة برنامج UN-Habitat في لبنان والسيد كابي فرنيني مؤسس ورئيس جمعيةRebirth Beirut .

تساهم مذكرة التفاهم بين UN-Habitat وRebirth Beirut في تسهيل العمل المشترك لتحديد وتنفيذ الفرص الممكنة التي من شأنها تعزيز البيئة الحضرية في بيروت لمصلحة المجتمع المحلي، مع تعميم أجندة ثقافية حضرية. هنالك سلسلة مبادرات ستساهم في تأييد ودعم الدور الرئيسي الذي تلعبه المدن اللبنانية في التعافي والتنمية المستقبلية للبلاد.

وحول الموضوع قال مؤسس ورئيس جمعية Rebirth Beirut، كابي فرنيني: “نحن سعداء للغاية ويشرّفنا القيام بهذه الخطوة اليوم. إن شراكتنا مع UN-Habitat تمثل نقطة تحول مهمة لإعادة إحياء بيروت. من خلال العمل معًا، يمكننا استخدام قدراتنا ومواردنا المشتركة ليس فقط من أجل رفع مستوى مرونة المدينة فحسب، بل من أجل تعزيز الرفاهية والازدهار لسكانها. معًا سوف نتمكن من تمهيد الطريق لمستقبل أكثر إشراقًا لبيروت”.

بدورها، أفادت تاينا كريستيانسن، مديرة برنامج UN-Habitat في لبنان: “يسعدنا أن نضم جهودنا لجهود جمعيةRebirth Beirut ، التي أثبتت في فترة وجيزة نجاحها ومساهمتها في تعافي بيروت، بالإضافة إلى إحياء المشهد الثقافي الحضري. ومن خلال هذه الشراكة، يتطلع برنامج UN-Habitat إلى تعزيز العمل المشترك الذي من شأنه إنعاش المدن اللبنانية وخاصة مدينة بيروت.”

منذ تأسيسه يعمل برنامج UN-Habitat في لبنان بشكل فعّال مع الشركاء والجهات المعنية في مجال التخطيط الحضري على المستويات الاجتماعية، الوطنية والدولية لتطوير وتنفيذ البرامج والتدخلات على صعيد البلد، التي تساهم في جعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة للجميع وآمنة وقادرة على الصمود ومستدامة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبيان ” بيت.كوم” و” يوجوف”: 46% من الموظفين في الشرق الأوسط يفضلون تأسيس أعمالهم الخاصة

· بدأ 45٪ من رواد الأعمال مشاريعهم التجارية الخاصة خلال السنوات الخمس الماضية بسبب حالة ...

أبوغزاله رئيسا لمجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار

أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار اختيار مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، الدكتور طلال أبوغزاله، ...

يوم التصميم الإيطالي 2024 إعادة تأكيد لجودة النظام الإنتاجي الإيطالي في Rebirth Beirut

في الثامن والتاسع من ايار 2024، ضمن يوم التصميم الإيطالي 2024، شهدت سلسلة من المبادرات ...