توقيع اتفاقية تعاون بين معهد الدراسات الاستراتيجية في إسلام أباد ومعهد عصام فارس للسياسة العامة والشؤون الدولية في الجامعة الأميركية في بيروت

في حفل افتراضي جرى اليوم، وقع مركز أفغانستان والشرق الأوسط وإفريقيا (CAMEA) ومعهد الدراسات الاستراتيجية في إسلام أباد (ISSI) ومعهد عصام فارس للسياسة العامة والشؤون الدولية (IFI) في الجامعة الأمريكية في بيروت (AUB) اتفاقية تعاون عامة. وقعت الاتفاقية كل من السيدة أمينة خان، مديرة مركز أفغانستان والشرق الأوسط وإفريقيا والدكتور جوزيف باحوط، مدير معهد عصام فارس للسياسة العامة والشؤون الدولية. كما حضر المناسبة سعادة السفير سهيل محمود مدير عام معهد الدراسات الاستراتيجية وسعادة السفير سلمان أطهر، سفير باكستان في لبنان.

ورحب المدير العام السفير سهيل محمود بتوقيع اتفاقية التعاون وقال إنه سيساعد في إقامة علاقة ومعهد الدراسات الاستراتيجية في إسلام أباد (ISSI) ومعهد عصام فارس للسياسة العامة والشؤون الدولية (IFI) وتمكين الجانبين من التعاون المثمر في إنتاج أبحاث عالية الجودة وتعزيز حوار السياسات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك. كما سلط الضوء على العلاقات الودية بين باكستان ولبنان وذكر أن توقيع هذه الاتفاقية سيعزز أواصر الصداقة القائمة بين البلدين من خلال بناء روابط مؤسسية.

وفي كلمته، هنأ السفير سلمان أطهر الطرفين على توقيع الاتفاقية، وذكر أن هذه هي أول اتفاقية من نوعها يتم توقيعها بين المراكز البحثية في لبنان وباكستان. يعد كل من ومعهد الدراسات الاستراتيجية في إسلام أباد (ISSI) ومعهد عصام فارس للسياسة العامة والشؤون الدولية (IFI) من بين أكثر المؤسسات البحثية شهرة في البلدين وسيؤدي تعاونهما إلى إعداد أبحاث عالية الجودة حول القضايا العالمية والإقليمية الهامة.

وأكد الدكتور جوزيف باحوط، مدير معهد عصام فارس للسياسة العامة والشؤون الدولية (IFI)، أن توقيع مذكرة التفاهم يمثل علامة بارزة في إقامة التعاون بين المؤسستين، الذي سيسهل مبادرات البحث المشتركة التي تتجاوز النطاق التقليدي للسياسة العالمية، مع التركيز على معالجة القضايا والتحديات الناشئة في العلاقات الدولية الحالية.

تأسس معهد الدراسات الاستراتيجية في إسلام أباد عام 1973، وهو أحد أبرز الخزانات الباكستانية. ويهدف إلى توفير فهم متعمق وتحليلات موضوعية للقضايا الاستراتيجية الإقليمية والعالمية، التي تؤثر على السلم والأمن الدوليين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجموعة موانئ أبوظبي تُطلق “مركز أبحاث الاستدامة البحرية – أبوظبي”

يهدف المركز إلى تعزيز الابتكار والنمو المستدام في القطاع البحري أعلنت اليوم مجموعة موانئ أبوظبي ...

كركي يلتقي مع مجلس نقابة المستشفيات الخاصّة ويعلن عن زيادات وازنة على تعرفات الأعمال الجراحية المقطوعة

استقبل المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي د. محمد كركي  وفداً من مجلس نقابة المستشفيات ...

اللقاء التنسيقي لمؤسسات تكنولوجيا التعليم والتحضيرات لاطلاق مبادرات 2024 -2025 للمدارس والمؤسسات التربوية

انطلقت في الكورة بيت ضيافة INDIGO فعاليات اللقاء التنسيقي لمؤسسات تكنولوجيا التعليم والتحضيرات لاطلاق مبادرات ...