تحركات محدودة للأسهم الخليجية بعد قرار الفيدرالي

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء محدودا في معظم الحالات، بينما تفاعل المتداولون مع التطورات في السياسة النقدية وأسواق الطاقة.

يمكن أن تستمر أسعار النفط في رؤية مسار إيجابي مع دعم التخفيضات في الإنتاج للسوق على وجه الخصوص إذا مددت السعودية تخفيضاتها إلى سبتمبر. في الوقت نفسه، يمكن أن يستمر المتداولون في مراقبة مستويات الطلب في الولايات المتحدة والصين.

كان سوق الأسهم في دبي يسجل بعض التقلبات بعد قرار الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة. قد يشهد المؤشر الرئيسي بعض التصحيحات في الأسعار إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم بسبب الشكوك حول السياسة النقدية. ومع ذلك، يمكن أن يظل السوق على أساس قوي بفضل الاقتصاد المحلي القوي.

كان سوق الأسهم في أبو ظبي يسجل جلسة تداول متقلبة حيث أخذ المتداولون في الاعتبار الشكوك حول السياسة النقدية في الولايات المتحدة. في الوقت نفسه، يمكن أن يستمر السوق في الاستفادة من دعم أسعار النفط القوية.

استمر سوق الأسهم القطرية في تحقيق أداء إيجابي مدعوم من QNB وأسهم أخرى. ومع ذلك، كانت أسهم البنوك الأخرى تحت الضغط ويمكن أن تؤثر على السوق مما قد يحد من الارتفاع الحالي.

قد يتعرض سوق الأسهم السعودية لبعض التصحيحات السعرية بعد قرار الفيدرالي إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم، لا سيما بعد المكاسب التي تحققت خلال الأشهر الماضية. يمكن أن تظل تصحيحات الأسعار محدودة نظرا للأساسيات المحلية القوية بالإضافة إلى ارتفاع أسعار النفط.

ظلت البورصة المصرية تحت الضغط، مسجلة انخفاضا في أحجام التداول بينما واصل المستثمرون الأجانب في البيع. نتيجة لذلك، قد يتعرض المؤشر الرئيسي لخسائر إضافية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...