هل تسجل أسعار النفط خامس أسبوع من المكاسب اليوم؟

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط 

في XS.com

تتجه أسعار النفط إلى تسجيل خامس أسبوع على التوالي من المكاسب مع المزيد من العوامل الداعمة والبيانات الإيجابية. حيث استطاعت العقود الآجلة لتسليم شهر أغسطس لنفط خام غرب تكساس الوسيط الاغلاق فوق مستويات 80 دولاراً للبريل لأول مرة منذ ثلاثة أشهر وذلك إلى جانب العقود الآجلة لخام برنت التي أغلقت عند مستوى 83.79. في حين شهدنا بعض التراجعات صباح اليوم والتي قادت الخام الأمريكي نحو مستوى 79.50 دولاراً للبرميل في ذروة التراجعات وذلك في الساعة 12:35 صباحاً بتوقيت غرينتش.

في البيانات الاقتصادية، فقد رأينا الأمس ارقام الناتج المحلي الإجمالي التي حقق نمواً بنسبة 2.4% وهو أعلى من المتوقع البالغ 1.8% وذلك خلال الربع الثاني لهذا العام مقارنة مع الربع الثاني من العام الفائت. أيضاً، فقد شهدنا بيانات إيجابية من سوق العمل الأمريكي وطلبيات السلع المعمرة والرأس مالية ومبيعات المنازل المعلقة. هذه الأرقام جاءت تالياً لخطاب جيروم باول بعد قرار اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة حول سعر الفائدة والذي أشاد فيه بقوة الاقتصاد الأمريكي وتحدث عن إمكانية تحقيق هبوط ناعم للتضخم بدون دفع الاقتصاد نحو الركود.

أما في الاقتصاد الصيني فقد شهدنا هذا الأسبوع أيضاً اجتماعاً للجنة التنفيذية للحزب الحاكم والتي حملت معها بعض الاخبار الإيجابية لأسواق النفط. حيث تعهدت الحكومة الصينية بتقديم الدعم للأسر عبر دعم الانفاق على السيارات والسلع الأساسية والسياحة والرياضة. فيما يأتي هذا بعد التباطؤ الأخير الذي شهده الاقتصاد الصيني.

أما حول المستقبل، فتترقب الأسواق أعضاء مجموعة الدول المصدر للنفط (OPEC) حول التخفيض الطوعي لإنتاج النفط في 4 أغسطس القادم، مع التوقعات بقيام المملكة العربية السعودية بالقيام بالمزيد من خفض الإنتاج.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...