وسام فتوح: في توقيت يشكل نقطة تحول حاسمة تجمع استثماري عربي في بيروت يومي 3 و 4 آب

أعلن الأمين العام لاتحاد المصارف العربية الدكتور وسام فتوح بان اتحاد المصارف العربية ينظم تجمع مصرفي واستثماري عربي في لبنان لهذا العام، بمشاركة قادة القطاع المصرفي ورجال الأعمال في العالم العربي.

الملتقى ينظمه الإتحاد بالتعاون مع اتحاد رجال الأعمال العرب والاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، يومي الخميس والجمعة في 3 و4 آب في فندق فينيسيا – بيروت برعاية وحضور وزير الاقتصاد والتجارة، الأستاذ أمين سلام تحت عنوان “الملتقى العربي الأول للمصارف ورجال الأعمال”

وقال فتوح: تأتي أهمية هذا الحدث في التوقيت المناسب، حيث يعاني لبنان من تحديات جوهرية تستلزم دعمًا وتعاونًا عربيًا مكثفًا. الملتقى يهدف إلى تعزيز التعاون المشترك والتمويل فيما بين القطاعات الاقتصادية العربية، مع التركيز على القطاع المصرفي والقطاعات التجارية، فيفتخر بالمشاركة النشطة لخبراء ومستثمرين واقتصاديين ومصرفيين عرب، الذين يجمعهم حرصٌ مشترك على التعاون والتكامل في مجالات متعددة من الاقتصاد. ومن خلال توفير منصة للحوار والتبادل، سيتيح ى الفرصة لتقديم واستكشاف السياسات والخدمات والفرص التي يمكن أن تعزز تحقيق هذا الهدف.

أضاف: في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها لبنان، يعد هذا التجمع نقطة تحول حاسمة، فهو يقدم للمستثمرين العرب منصة فريدة لاستكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة في لبنان والتعرف عن قرب على إمكانيات هذه الاستثمارات التي قد تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاستقرار، وخاصة الاستثمار في القطاع المصرفي والقطاع الزراعي.

الملتقى العربي الأول للمصارف ورجال الأعمال يمثل خطوة هامة نحو تحقيق رؤية مشتركة لتعزيز الاقتصاد اللبناني وتقوية التعاون الاقتصادي العربي. وكاتحاد مصارف عربية ندعو جميع القادة ورجال الأعمال والمستثمرين العرب للمشاركة في هذا الحدث الهام والمساهمة في تعزيز الاستقرار الاقتصادي في لبنان والعالم العربي.

ومن ابرز المشاركين: الأستاذ محمد الأتربي رئيس إتحاد المصارف العربية، و الدكتور جوزف طربيه رئيس الإتحاد الدولي للمصرفيين العرب، والشيخ محمد جراح الصباح رئيس لجنة الإستثمار لتعبئة الموارد المالية لإتحاد المصارف العربية، و الدكتور حمد الحساوي الأمين العام لإتحاد مصارف الكويت، والدكتور عدنان أحمد يوسف رئيس جمعية مصارف البحرين، والدكتور زياد خلف رئيس مجموعة خلف ورئيس مجلس إدارة مصرف التنمية الدولي، والأستاذ فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، والأستاذ عبد الحميد أبو موسى محافظ بنك فيصل الإسلامي المصري ورئيس مجلس الأعمال المصري السعودي، و معالي الدكتور عباس الحاج حسن وزير الزراعة اللبناني، والبروفيسور إبراهيم الدخيري أمين عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، والدكتور هاشم حسين رئيس مكتب ترويج الإستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، و الدكتور خالد حنفي الأمين العام لإتحاد الغرف العربية، والدكتورعبد المجيد بنعمارة الأمين العام لإتحاد مجالس البحث العلمي العربية، و وفود عربية من: اتحاد المهندسين الزراعيين العرب، الإتحاد العربي للمخلصين الجمركيين، الإتحاد العام للخبراء العرب، والإتحاد العربي للتطوع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...