الأسهم الأمريكية: تحديات التصنيف الائتماني من فيتش وتأثير موسم إعلان الأرباح

تحليل الاسواق لليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط  في XS.com

تراجعت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية ليلة الثلاثاء بعد أن خفضت وكالة فيتش التصنيف الأمريكي طويل الأجل تزامناً مع استمرار التجار في تقييم الدفعة الأخيرة من نتائج أرباح الربع الثاني من 2023. فانخفضت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي بحوالي 103 نقاط أو 0.29٪. كما انخفضت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 وناسداك100 بنسبة 0.44٪ و0.63٪ على التوالي.

جاء ذلك بعد أن خفضت وكالة فيتش التصنيف الائتماني على المدى الطويل للولايات المتحدة إلى AA + من AAA بعد أن أشارت إلى توقعاتها المتشائمة بخصوص التدهور المالي المتوقع على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وجاءت هذه الأنباء بعد انخفاض مؤشر S&P 500 أمس بنسبة 0.27٪، بينما انخفض مؤشر ناسداك بنسبة 0.43٪. فيما ارتفع مؤشر داو جونز بحوالي 71.15 نقطة أو 0.2٪ حيث وصل إلى أعلى مستوى له منذ فبراير 2022. تزامناً مع اقتراب انتهاء موسم الأرباح الذي جاءت نتائجه أقوى مما كان متوقعًا.

لذا أعتقد أنه في الأسابيع الخمسة أو الستة الماضية أثبتت سوق الأسهم الأمريكية مدى مرونتها وتحملها للظروف الاقتصادية السيئة من خلال تحقيق نتائج أرباح مرتفعة وسط سيطرة عدم اليقين على الأسواق المالية والعالمية. مما يجعل فرص ارتفاع مؤشرات الأسهم الأمريكية قائمة وربما تمتد حتى بداية العام 2024 وأعتقد أيضاً أن هذه التوقعات تكتسب زخمًا كبيراً بين المستثمرين في الوقت الحالي.

والآن تترقب الأسواق نتائج الربع الثاني من أبل ( AAPL ) و أمازون ( AMZN ) والتي من المقرر صدورها يوم غد الخميس. بعد أن ارتفع كلا السهمين بأكثر من 50 ٪ حتى الآن وخلال 2023. كما يترقب المستثمرون أيضًا إلى البيانات الرئيسية الصادرة هذا الأسبوع وأبرزها تقرير الوظائف في الولايات المتحدة يوم الجمعة. تزامناً مع انهاء مؤشرات الأسهم الأمريكية شهر قوي في يوليو حيث اختتم مؤشرا S&P 500 وناسداك الشهر الخامس على التوالي من المكاسب القوية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...