تقديم تأشيرة أيوش لأجانب لتلقي العلاج في إطار الطب التقليدي الهندي

أخطرت وزارة الداخلية بإنشاء فئة جديدة من التأشيرات -فئة تأشيرة أيوش- للمواطنين الأجانب لتلقي العلاج في إطار أنظمة أيوش/أنظمة الطب الهندية.

ويفي تقديم تأشيرة أيوش بمقترح تقديم نظام تأشيرة خاص للأجانب الذين يزورون الهند للعلاج في إطار أنظمة أيوش/أنظمة الطب الهندية مثل الرعاية العلاجية والعافية واليوغا.

وقال وزير أيوش والموانئ سارباناندا سونوال: “يعد إنشاء فئة جديدة من التأشيرات -فئة تأشيرة أيوش- للمواطنين الأجانب الذين يرغبون في تلقي العلاج في إطار أنظمة أيوش/أنظمة الطب الهندية خطوة مهمة. وسيعزز السياحة الطبية في الهند”.

وكان أعلن رئيس الوزراء ناريندرا مودي عن إنشاء فئة تأشيرة أيوش لتسهيل السفر لأولئك الذين يأتون إلى الهند بحثًا عن أشكال العلاج التقليدية، في “قمة أيوش العالمية للاستثمار والابتكار”، والتي عُقدت في غاندي ناغار بولاية غوجارات في أبريل عام 2022م برؤية لجعل الطب التقليدي الهندي ظاهرة عالمية.

ويُعد تقديم فئة تأشيرة أيوش جزءًا من خارطة طريق الهند لمبادرة “العلاج في الهند” للحكومة، والتي تهدف إلى الترويج للهند كوجهة سفر طبي.

وتعمل وزارة أيوش على عدة جبهات لتعزيز نظام أيوش وطنيًا وعالميًا. وفي الآونة الأخيرة، تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة تنمية السياحة الهندية التابعة لوزارة السياحة، وذلك للعمل معًا من أجل تعزيز السفر ذي القيمة الطبية في الأيورفيدا وأنظمة الطب التقليدية الأخرى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...