الأسهم الخليجية تتعرض لضغوط قبل بيانات التضخم

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا حيث ينتظر المتداولون بيانات التضخم الأمريكية اليوم. كما أثر تقلب أسعار النفط وأرباح الشركات على التوقعات.

سيطرت التقلبات على أسواق النفط حيث تفاعل المتداولون مع البيانات الاقتصادية الصينية وأرقام مخزونات الخام الأمريكية قبل إصدار بيانات التضخم الأمريكية. بشكل عام، يمكن أن يظل السوق في اتجاه صعودي بفضل دعم تخفيضات الإنتاج.

ظل سوق الأسهم في دبي معرضا لتصحيحات في الأسعار بعد أن سجل ارتفعا جديدا هذا العام. كما تفاعل المتداولون مع أرباح الشركات المتباينة وكانوا حذرين قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية.

استمر سوق الأسهم في أبو ظبي في مواجهة ضغط هبوطي مع تأمين المتداولين لمكاسبهم. يمكن أن يجد المؤشر الرئيسي دعما في الأداء القوي لأسواق النفط مما قد يساعد في الحد من الخسائر.

استقرت البورصة القطرية إلى حد ما بعد سلسلة من الخسائر. يمكن أن يستمر السوق في رؤية بعض المخاطر الهبوطية إذا عاد المتداولون لتأمين مكاسبهم. ومع ذلك، يمكن أن تساعد الأساسيات المحلية الإيجابية في دعم السوق.

انتعش سوق الأسهم السعودية إلى حد ما بعد سلسلة طويلة من التصحيحات السعرية. قد يشهد السوق عودة المتداولين إلى الشراء بعد التراجع باحثين عن فرص استثمارية.

قد تشهد البورصة المصرية بعض الضغوط الهبوطية مع استمرار التضخم في الارتفاع والمستثمرين الدوليين في البيع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...