الشكوك حول السياسة النقدية وضبابية سوق النفط تؤثر على الأسهم الخليجية

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط.

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباين حيث أخذ المتداولون التغيرات في أسواق النفط وفي توقعات السياسة النقدية في الاعتبار.

استمرت أسعار النفط في رؤية بعض التقلبات مع نظر المتداولين إلى التطورات في الصين، والتوقعات بشأن السياسة النقدية الأمريكية بالإضافة إلى تأثيرات من جانب العرض. مع استمرار ضعف البيانات الصينية عما كان متوقعا، يمكن أن يظل السوق تحت الضغط.

استقر سوق الأسهم في دبي إلى حد ما بعد انخفاض طفيف ويمكن أن يعود إلى الاتجاه الصعودي بفضل الأساسيات المحلية القوية. مع ذلك، قد يظل المتداولون حذرين أمام الشكوك بشأن السياسة النقدية التي غذاها إصدار محضر الفيدرالي الأمريكي يوم أمس.

كان سوق أبوظبي للأوراق المالية أكثر استقرارا اليوم بعد سلسلة من التصحيحات السعرية ويمكن أن يجد بعض الدعم إذا عادت أسعار النفط إلى اتجاه صعودي قوي. بقي المؤشر الرئيسي في مسار إيجابي بشكل عام على الرغم من وجود بعض المخاطر الهبوطية.

تعرض سوق الأسهم القطري لضغوط مع مراجعة المتداولين لتوقعاتهم للسياسة النقدية. يمكن أن يستمر ضعف سوق الغاز الطبيعي في الضغط على الأسهم.

واصل سوق الأسهم السعودية في تسجيل بعض التقلبات حيث أثرت ضبابية أسواق النفط والشكوك حول السياسة النقدية على المعنويات. مع ذلك، قد يجد السوق دعما إذا استمر المتداولون في شراء الانخفاض.

ظلت البورصة المصرية معرضة لضغوط قرب قمة هذا العام مع توجه المتداولين المحليين للبيع وانخفاض أحجام التداول. نتيجة لذلك، قد يتعرض المؤشر الرئيسي لبعض التصحيحات في الأسعار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية Rebirth Beirut  تقدّم LINK معرضاً فنياً منفرداً للفنان دانيال أبي اللمع

مجموعة متناسقة من الألوان واللوحات تحاكي جمال الطبيعة وروعة الخلق أعلنت جمعية Rebirth Beirut عن ...

اليورو يفشل في التقليل من خسائره اليوم حتى مع أعلى المعنويات في منطقة اليورو منذ ثلاثة أعوام

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...