البيتكوين تستقر عند مستويات 26000 دولاراً مع تراجع ثقة المستثمرين المؤسسين

تحليل سوق العملات لليوم عن سامر حسن محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

شهدنا اليوم نوعاً من الاستقرار في سوق العملات المشفرة بقيادة البيتكوين التي لا تزال عند مستوى 26000 بعد التراجع الحاد خلال عطلة نهاية الأسبوع الفائت. كما تستقر الايثريوم اليوم بالقرب من مستوى 1640 دولاراً.

فيما لا زلنا نشهد مزيجاً من الأخبار المتباينة التي تحرك سوق العملات المشفرة. حيث رأينا عودة التدفقات الخارجة من العملات المشفرة. فبحسب البيانات المقدمة من Coinshares، سجل سوق العملات المشفرة خروج 55 مليون دولار خلال الأسبوع الفائت، فيما احتلت البيتكوين الصدارة مع تسجيلها لحوالي 42 مليون دولار من التدفقات الخارجة

في ذات الوقت وخلال الأسبوع الفائت، رأينا ظهور محفظة ضخمة نسبياً للبيتكوين تحوز على 118,300 وحدة من البيتكوين بما تُقدر قيمتها بحوالي 3 مليارات دولار، فيما يبقى مالك هذه المحفظة مجهولاً مع التكهنات بملكية بورصة العملات المشفرة Gemini أو أكبر مدير أصول في العالم، BlackRock، والذي تقدم بطلب في وقت سابق لإطلاق صندوق متداول فوري للبيتكوين.

أيضاً في استجابة لتزايد القيود التنظيمية على بورصات العملات المشفرة في الولايات المتحدة، أعلنت Binance.US عن شراكتها مع مُقدم خدمات شراء العملات المشفرة MoonPay. فيما يتيح ذلك للعملاء تغذية حساباتهم بالعملة المشفرة المستقرة Tether USD بدلاً من الدولار الأمريكي وذلك مع الصعوبة التي تواجهها Binance.US في تقديم خدمات الإيداع عبر البنوك نظراً للمخاوف التنظيمية بعد الدعاوى القضائية التي واجهتها المنصة.

أما على الجانب الإيجابي، فقد سمعنا عن الاشاعات حول نية منصة Robinhood لإدراج عملة XRP، العملة الرئيسية في شبكة Ripple. فيما يأتي هذا بعد الانتصار الجزئي التي حققته Ripple Lab بعد الدعاوى المقامة ضدها من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC). في حين قد يكتسب هذا الادراج أهمية شديد لعملة XRP نظراً لسمعة منصة Robinhood حول إدراج العملات المشفرة الجديرة بالثقة فقط.

أعتقد أن التطورات على الجانب التنظيمي والقانوني، خصوصاً في الولايات المتحدة، ستستمر في الاستحواذ على تركيز المتعاملين في سوق العملات المشفرة طيلة فترة الأسابيع المقبلة على الأقل. حيث أن المخاوف التنظيمية قد تستمر في حجب ثقة المستثمرين المؤسسين حول العملات المشفرة. أيضاً، فإن الزيادة في تركيز حيازات العملات المشفرة في أيدي عدد قليل من الأفراد قد يستمر في أيضاً في إضعاف الثقة في العملات المشفرة كأصل استثماري نظراً للتقلبات العنيفة التي قد تشهدها العملات في حال قيام كبار المستثمرين بتنفيذ عمليات بيع ضخمة وهو ما شهدناه في العديد من المناسبات سابقاً.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...