تقلبات الطاقة والحذر يؤثران على الأسهم الخليجية

تحليل السوق التالي عن هاني أبوعاقلة، كبير محللي الأسواق في XTB MENA

سجلت أسواق الأسهم الخليجية ارتفاعا اليوم بينما شهدت أداء متباينا هذا الأسبوع. يتوجه انتباه المتداولون الآن إلى خطاب جيروم باول غدا بينما أثرت التقلبات في أسعار الطاقة على المعنويات.

تواصلت تذبذبات أسعار النفط بعد تصحيحات في الأسعار. يمكن أن تستمر المخاوف بشأن مستويات الطلب في التأثير على السوق بالإضافة إلى الحذر أمام خطاب جيروم باول.

من الممكن أن يشهد سوق الأسهم في دبي بعض التقلبات بعد تجاوزه لقمته السابقة خاصة أن المتداولون قد يتوجهون إلى الحذر قبل خطاب رئيس الفيدرالي. بشكل عام، يمكن أن يظل السوق في مسار إيجابي بفضل قوة الظروف الاقتصادية المحلية.

انتعش سوق أبوظبي للأسهم إلى حد ما بعد شهر تقريبا من التصحيحات السعرية. ومع ذلك، لا يزال المؤشر الرئيسي معرضا للمخاطر نظرا لتقلبات أسعار النفط.

سجل سوق الأسهم القطرية أداء سلبيا هذا الأسبوع بسبب أداء النفط والغاز الطبيعي. يمكن أن ينتعش السوق إذا تحرك المتداولون لشراء الانخفاض.

استقر سوق الأسهم السعودية إلى حد ما وتداول بشكل جانبي هذا الأسبوع على الرغم من الضبابية التي سيطرت على أسواق الطاقة. ومن الممكن أن يتعرض المؤشر الرئيسي لتصحيحات سعرية جديدة الأسبوع المقبل إذا تراجعت أسعار النفط مرة أخرى.

شاهدت البورصة المصرية مقاومة قرب أعلى قيمة لها في هذا العام. قد يعرض انخفاض أحجام التداول السوق إلى مخاطر هبوطية في جلسات التداول التالية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...