سند لبنان تكرم المبدعين والمبتكرين في بيروت

نظمت جمعية سند لبنان حفلاً لتكريم المبدعين والمبتكرين في منطقة بيروت الرقمية Beirut Digital Descript BDD في بيروت.
حضر اللقاء رئيس جمعية سند لبنان الأستاذ حكمت ناصر، عضو مجلس الأمناء في الجمعية السيدة دينا خليل، مدير عام جمعية سند لبنان الدكتور نديم مصوري، نقيب تكنولوجيا التربية الأستاذ ربيع بعلبكي، مديرة مركز آشر للابتكار وريادة الاعمال في جامعة الكسليك USEK الدكتورة نانسي صليبا والدكتور رضا حلباوي، رئيس جمعية المبدعين اللبنانيين الدكتور جمال مسلماني، رئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث الأستاذ رضوان شعيب، مديرة القطاع التربوي في جمعية سند لبنان الأستاذة نورا المرعبي، منسق قطاع التمكين والابداع وأمين السر في شبكة التحول والحوكمة الرقمية الدكتور دال الحتي، الشباب المكرمين وأهاليهم الحائزين على جائزة حكمت ناصر للابتكار لعام 2023 من ثانوية الكوثر كل من زينب ملاك حسين شحيتلي , ساره محمود شمص, محمد علي أحمد حطيط وفاطمة جهاد شعيب والأستاذة المشرفة خديجة إبراهيم ترحيني من مدرسة رمل الظريف الرسمية المختلطة الطالب ماهر حاج عمر والأستاذ المشرف هيثم سمير عياد كذلك كل من المبدعين والمبتكرين ريكاردوس سيمون لبس, روزابيل باخوس شديد وداني ميلاد رومانس ,كريم أحمد الحلبي, حسين حسن بدران وبنان سلطان ناصرالدين كذلك حضر الحفل فعاليات اجتماعية وثقافية واعلامية.
بدأ اللقاء بالنشيد الوطني، ثم كلمة افتتاحية لمديرة القطاع التربوي الأستاذة نورا المرعبي، أشارت فيها إلى أهمية برنامج دعم المبدعين والمبتكرين الذي أطلقته جمعية سند لبنان للسنة الثالثة على التوالي. ثم كلمة مدير عام جمعية سند لبنان الدكتور نديم منصوري الذي أكد على التعاون مع المؤسسات الشريكة والحرص على الانفتاح على الجامعات اللبنانية التي تمتلئ بالمبدعين وبالطاقات الشابة والذي تجسد في هذا العام بالتعاون مع جامعة الكسليك. ثم كلمة نقيب تكنولوجيا التربية الأستاذ ربيع بعلبكي الذي بدا متأثراً بفقدان ضباط الجيش في حادثة المروحية وطلب من الجمهور وقوف دقيقة صمت عن أرواحهم، وتابع حديثة عن أهمية التربية على الابتكار كما ناشد الجمعيات والمبتكرين على تسجيل ابتكارات الشباب اللبناني ليعود لبنان ضمن قائمة مؤشر الابتكار العالمي. ثم كلمة رئيس جمعية المبدعين الدكتور جمال مسلماني الذي أكد على استمرار التعاون مع جمعية سند لبنان للإضاءة على جميع المبدعين من كل لبنان. ثم كلمة رئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث الأستاذ رضوان شعيب الذي أشار إلى جائزة حكمت للابتكار التي أطلقت من أربع سنوات والتي كرمت سلة من الشباب المبدع خلال مباراة العلوم التي استهدفت الشباب تحت عمر الثمانية عشر عاماً . كما كانت كلمة للدكتور ناصر الدين حيث أشار أنه في أوقات الاقتتال العبثي والتقهقر في الدول ، يترفع المبدعون عن ذلك، ويعملون للخلق الإبداعي، فيسيرون بالدول نحو الأمام وإلى العلا.وهذا ما حصل في أوروبا والقرون الوسطى والحربين العالميتين.سبب تقدم أوروبا يعود إلى المبدعين في المجالات كافة. كما أكد اننا مدعوون لزيادة الإبداع وتحفيز المبدعين.هذا هو درب الأمل للانتصار على الانحطاط والسير نحو العلا كما أكد اننا نبارك لرعاة المبدعين ولاسيما جمعية سند لبنان التي هي سند للإنسان. ثم كلمة رئيس جمعية سند لبنان الأستاذ حكمت ناصر، الذي شكر جميع الشركاء على تعاونهم لإنجاح برنامج دعم المبدعين والمبتكرين، وشكر الأهالي على احتضانهم لهذه الطاقات الشابة التي تظهر الوجه الحقيقي للبنان.
بعدها تم التعرف على مشاريع المكرمين وتوزيع الدروع وحفل الكوكتيل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإتحاد الدولي لرجال وسيدات الأعمال اللبنانيين MIDEL ناقش والنائب كنعان ثلاث نقاط أساسية لم تُبت بعد في الموازنة الجارية

د. زمكحل: نحتاج إلى إصلاحات صندوق النقد الدولي، لكن نرفض أفكاراً محاسبية لشطب الودائع وتبييض ...

الريجي” ضبطت منتجات تبغية مهرّبة ومزوّرة في حارة حريك”

تمكن جهاز مكافحة التهريب في إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية “الريجي” من ضبط كميات كبيرة ...

جمعية Rebirth Beirut  تعيد ترميم حديقة “جبران تويني” في الأشرفية

فرنيني : ستبقى بيروت معلماً ثقافياً لكل المنطقة والعالم استكمالاً لمشاريعها التنموية في العاصمة بيروت، ...