لبنان يحقق فوزاً مبهراً في معرض كندا الدولي للابتكار

أعلنت جمعية TISIAS نتائج معرض كندا الدولي للابتكار، الذي أقيم في 27 آب 2023، حيث شهد مشاركة افتراضية مميزة من لبنان عبر وفد الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث. قدم الوفد اللبناني أربعة اختراعات مميزة وحقق فوزاً مذهلاً بعدة جوائز في هذا الحدث المميز.

من بين الابتكارات التي حققت نجاحاً كبيراً، جاء ابتكار “The Green Building” الذي نال جائزة أفضل اختراع للشباب. قدمه فريق من الطلاب يارا برق، مارك بعينو، غابرييل سالم من مدرسة سيدة الجمهور بإشراف الأستاذ صادق برق.

كما تميز لبنان بابتكار روبوت الألزهايمر الذي نال جائزة جمعية ساتيت تشولا للابتكار التايلاندية. قدّم الابتكار الطلاب ريمون كرم، ريمون خوري، مارسيلينو برباري، جورج سليلاطي، دانيال شاهين، وكارل بشارة من مدرسة سيدة الجمهور بإشراف الأستاذ صادق برق.

بالإضافة إلى ذلك، حصد الابتكار “Titrobot” جائزة جمعية تعزيز الابتكار والاختراع التايلندية. قدمه حسن حرب ورلى بزي من مدارس المصطفى.

وأخيراً، فاز المبتكر علي الهادي طليس بجائزة جمعية ماكاو للابتكار والاختراع عن ابتكاره “Vehicule Safety System”.

كما ألقى رئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث كلمة خلال المعرض، هنأ فيها المخترعين من مختلف أنحاء العالم على إسهاماتهم، كما دعاهم للمشاركة في معرض بيروت الدولي للابتكار BIIS 2023، المقرر إقامته بين ٥ و٧ تشرين الأول ٢٠٢٣.

هذه النتائج تؤكد على الإبداع والتميز الذي يتمتع به المبتكرون اللبنانيون في مجال الابتكار، وتسلط الضوء على تطور الابتكار في لبنان وإسهامه الفعال في تقدم المجتمع العالمي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD: اليورو فوق 1,0900 مع تلقي قرارات المركزي الأوروبي

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٨ يوليو ٢٠٢٤ ...

لقاء في المجلس الإقتصادي حول ” آلية إحياء التسليفات “

عربيد :لا إقتصاد سليم من دون مصارف و المطلوب حوار جدي بين المصارف والمودعين والدولة ...

العملات المشفرة تستأنف المكاسب مع العودة السريعة للزخم الصعودي

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...