الضبابية حول مستويات العرض والطلب تؤثر على أسعار النفط

تحليل الأسواق لليوم عن دينيس بيليشوك ، رئيس مبيعات آسيا في CPT Markets

استمرت أسعار النفط في رؤية تقلبات قوية مع مراقبة المتداولين للتطورات على جانبي الطلب والعرض. انتعش السوق إلى حد ما خلال جلسات التداول القليلة الماضية بعد ما يقرب من شهر من التصحيحات السعرية.

في حين أن المخاوف بشأن مستويات العرض دعمت السوق منذ فترة، مما دفع السوق إلى قمة هذا العام، فإن التعافي الاقتصادي الصيني الأضعف من المتوقع وانخفاض مستويات التصنيع والخدمات في الولايات المتحدة وأوروبا ضغط على الأسعار.

قد تعزز آمال تطور الطلب في الصين أسواق النفط إلى حد ما، على الرغم من استمرار الضبابية حول هذا الموضوع. فيمكن أن يترقب المتداولون أي إجراءات جديدة في البلاد لدعم الاقتصاد المحلي.

ساعدت تخفيضات الإنتاج في الحفاظ على السوق في اتجاه صعودي بشكل عام على الرغم من المخاوف بشأن مستويات الطلب. وفي هذا الصدد، يمكن أن تستمر قرارات السعودية ومجموعة أوبك بشأن الإنتاج في التأثير على المعنويات ودعم الأسعار.

في الوقت نفسه، فإن المخاوف بشأن السياسة النقدية، حيث من المحتمل أن ترفع الولايات المتحدة أسعار الفائدة مرة أخرى، قد تؤثر على التوقعات. ومن الممكن أن تؤثر زيادة أخرى في أسعار الفائدة على مستويات الطلب في الولايات المتحدة وغيرها.

وقد تساعد آمال تراجع التوترات بين الولايات المتحدة وإيران في تزويد السوق بأحجام جديدة. ومن الممكن أن يؤدي أي تطور دبلوماسي إيجابي إلى خلق ضغوط هبوطية على السوق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من البقاع: الوزير مصطفى بيرم يرعى حفل إنتاج المعرفة الرقمية والابتكارات الوطنية إلى العالمية!

تحت رعاية وحضور معالي وزير العمل، الأستاذ مصطفى بيرم، وبالتعاون مع نقابة تكنولوجيا التربية في ...

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...