سفارة الهند في بيروت تنظم ندوة أعمال بمناسبة السنة الدولية للدخن- 2023

نظمت سفارة الهند في بيروت ندوة أعمال بمناسبة السنة الدولية للدخن-2023 في فندق كورال بيتش، بيروت في 30 أغسطس 2023.
حضر الحفل معالي وزير الصناعة جورج بوشيكيان, النائب ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية الهندية علي عسيران – النائب طوني فرنجية ، ممثلة منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في لبنان نورا عرابه حداد، مستشار في وزارة التربية وليد زين الدين، مدير عام وزارة الزراعة لويس لحود، مدير الشؤون الاقتصادية في وزارة الخارجية غسان عبد الخالق . وكان من بين الحضور رؤساء الغرفة التجارية وكبار المسؤولين من مختلف الوزارات وكبار رجال الأعمال والصحفيين.
بمبادرة من الهند، تم إعلان عام 2023 سنة دولية للدخن من قبل الأمم المتحدة لزيادة الوعي حول الفوائد الصحية والغذائية للدخن.

السفير شيخ
خلال الندوة، سلط سفير الهند في لبنان محمد نور الرحمن شيخ الضوء على مزايا الدخن والفوائد الصحية لهذا “الطعام الفائق”. وتحدث أيضًا عن المبادرات التي اتخذتها حكومة الهند للترويج للدخن في جميع أنحاء العالم. وحث لبنان على الشراكة مع أصحاب المصلحة المعنيين في الهند من أجل الترويج للدخن في لبنان، مشيراً إلى نطاق الفوائد التي ستعود على المزارعين والنظام البيئي للشركات الناشئة ومجتمع الأعمال وعامة السكان.

الوزير بوشيكيان
ومن جهته شجع الوزير بوشيكيان على استخدام الدخن في لبنان مما سيفيد القطاع الزراعي. كما تحدث عن الفوائد الغذائية للدخن. وختم كلامه بالاشادة بالعلاقات الهندية اللبنانية.

حداد
وسلطت حداد الضوء على أهمية الدخن وأثنت على مبادرة الهند لترويج الدخن في جميع أنحاء العالم. وشكرت سفارة الهند على تنظيم هذا الحدث ودعوة منظمة الأغذية والزراعة.

عسيران
ومن جهته شجع النائب عسيران رجال الأعمال اللبنانيين على استكشاف الفرص التجارية في مجال الدخن مع الهند. كما أشاد بالهند لنشرها الوعي حول الدخن كغذاء بديل.

واختتم الحدث بتذوق الأطباق التي أعتمدت على الدخن كمكون لها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإتحاد الدولي لرجال وسيدات الأعمال اللبنانيين MIDEL ناقش والنائب كنعان ثلاث نقاط أساسية لم تُبت بعد في الموازنة الجارية

د. زمكحل: نحتاج إلى إصلاحات صندوق النقد الدولي، لكن نرفض أفكاراً محاسبية لشطب الودائع وتبييض ...

الريجي” ضبطت منتجات تبغية مهرّبة ومزوّرة في حارة حريك”

تمكن جهاز مكافحة التهريب في إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية “الريجي” من ضبط كميات كبيرة ...

جمعية Rebirth Beirut  تعيد ترميم حديقة “جبران تويني” في الأشرفية

فرنيني : ستبقى بيروت معلماً ثقافياً لكل المنطقة والعالم استكمالاً لمشاريعها التنموية في العاصمة بيروت، ...