العملات المشفرة على استقرار اليوم مع المزيد من المماطلات التنظيمية وسط المعنويات المتراجعة

تحليل سوق العملات عن سامر حسن محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

6 سبتمبر 2023

تستمر العملات المشفرة في التداولات الجانبية وذلك بقيادة البيتكوين التي تحوم بالقرب من مستوى 26,000 والايثريوم عند 1640.دولاراً.

يستمر هذا البرود في تداولات سوق العملات المشفرة وسط المعنويات المتدنية للمتداولين وذلك مع استمرار الضبابية حول مستقبل البيئة التنظيمية لهذا السوق خصوصاً في الولايات المتحدة. أما في جديد التطورات التنظيمية، فقد ذكرت Grayscale الأمس أنه لا يوجد أساس صحيح لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات لرفض تحويل Grayscale Bitcoin Trust إلى صندوق متداول للبيتكوين الفوري وأن الهيئة لا يجب أن تمييز بشكل كبير بين تلك الصناديق الفورية والصناديق التي تستند إلى عقود الآجلة للبيتكوين في حيازتها، أو صناديق المنتجات المتداولة (ETP)، الموجودة بالفعل في الأسواق.

يأتي هذا الحديث في ذات الأسبوع الذي قامت به الهيئة بتأجيل قرار البت في عدد من طلبات إطلاق صناديق البيتكوين الفورية ومن بينها تلك الطلبات كبار مدراء الأصول من BlackRock وFidelity.

يبدو أن تلك الأخبار حول مماطلة الهيئة في الموافقة على إطلاق صناديق البيتكوين تستمر في الضغط على معنويات الأسواق. فيما شهدنا ارتفاعاً طفيفاً لعدد المراكز المفتوحة للبيتكوين خلال اليومين الفائتين وصولاً إلى 7.132 مليون مركز تقريباً، إلا أن هذا المستوى يبقى بالقرب من أدنى المستويات التي لم نشهدها منذ مايو الفائت وذلك بعد التراجع الحاد الذي شهدناه خلال أغسطس الفائت، وذلك بحسب البيانات المقدمة من CryptoQuant.

على جانب ليس ببعيد، قد تواجه العملات المشفرة المزيد من الضغوط مع عودة المخاوف مجدداً حول صحة الاقتصاد العالمي وذلك مع المزيد من الأرقام السلبية التي شهدناها فجر الأمس من الصين والتي أشارت إلى نمو أبطء من المتوقع في أنشطة الخدمات خلال شهر أغسطس.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من البقاع: الوزير مصطفى بيرم يرعى حفل إنتاج المعرفة الرقمية والابتكارات الوطنية إلى العالمية!

تحت رعاية وحضور معالي وزير العمل، الأستاذ مصطفى بيرم، وبالتعاون مع نقابة تكنولوجيا التربية في ...

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...