هبة من الوكالة الأميركية للتنمية الدوليةASHA/ لمستشفى LAUMC-RH بهدف رفع مستوى سلامة المرضى في الرعاية الصحية

أفتتح المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق (LAUMC-RH)، بالتعاون مع مؤسسة الصحة التابعة لها (LAUHF) والجامعة اللبنانية الأميركية، “وحدة العناية المركزة” الجديدة ومحطات توزيع الأدوية المرتبطة بها. وتهدف هذه الخطوة، التي تحققت بتمويل من “برنامج تمويل المدارس والمستشفيات الاميركية في الخارج” (ASHA) التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، إلى تحسين سلامة المرضى بما يتماشى مع المعايير والممارسات الأميركية، مع تعزيز كفاءة موظفي المستشفى والتوصل الى نتائج جراحية أفضل، آخذين بعين الاعتبار فعالية التكلفة.

حضر حفل الافتتاح سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان دوروثي شيا، مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية جولي ساوثفيلد، رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية ميشال معوض، و الرئيس التنفيذي للمركز الطبي في الجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق سامي رزق، وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في المركز الطبي للجامعة. وبعد قص الشريط لوحدة العناية المركزة، جال الحاضرون في ارجائها واطلعوا على أنظمة صرف الأدوية المجهزة حديثًا، ما سلط الضوء على جوهر التقدم والالتزام برفاهية المرضى.

استُخدِمت هبة USAID/ASHA البالغة 750,000 دولار أمريكي لإنشاء نظام صيدلة متطور يضمن توزيع أدوية المرضى في المستشفى بطريقة آمنة وفعالة وخالية من الأخطاء. وفي المناسبة، أكد رزق في كلمته على سلامة المرضى كهدف أساسي، مسلطاً الضوء على الدور المحوري لوحدات العناية المركزة الجديدة وأنظمة صرف الأدوية. وقال: “سيُمكّننا هذا النظام من تسهيل عملية توزيع الأدوية، وتقليل الأخطاء، وتحسين نتائج المرضى بشكل كبير، من خلال اتباع نماذج معايير اللجنة الأميركية المشتركة الدولية (JCI)”.

بدوره، رحب معوض بالحاضرين متحدثا عن أهمية الحفاظ على سلامة المرضى وتوفير الرعاية الصحية الأفضل لهم باعتبارها النقطة الأهم لدى اللجنة الأميركية المشتركة الدولية. وتناول الدعم المستمر الذي تقدمه الوكالة الأميركية للتنمية الدولية من خلال برنامج ASHA، مشددا على أنه أمر محوري في تعزيز التميز الطبي والابتكار، وتعزيز التزام المؤسسة تجاه مرضاها ومجتمعها. اضاف: “نشكر الولايات المتحدة الأميركية حكومة وشعبا ومؤسسات، ولا سيما الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وASHA، والسفارة الأميركية في بيروت لدعمها المستمر منذ سنوات في السراء والضراء. ان هذا ما جعلنا ما  على نحن عليه اليوم، لذا لا توجد كلمات تعبّر عن مدى امتناننا وشكرنا لكم”.

واعتبرت السفيرة شيا في كلمتها أن “هذا الافتتاح يعزز الشراكة الطويلة الأمد بين الولايات المتحدة والجامعة اللبنانية الأميركية ومؤسسة الصحة التابعة لها، والتي تعتمد على الالتزام المتبادل لتحسين التعليم، والحفاظ على الوصول إلى رعاية صحية عالية الجودة والخدمات للمرضى فضلا عن تعزيز رفاهية المواطن اللبناني.”

تابعت: “خلال العقد الماضي، وصلت مساهمة ASHA المقدمة من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية إلى مؤسسة الصحة في الجامعة اللبنانية الأميركية ومركزها الطبي إلى 5.7 مليون دولار، مما مكّن المستشفى من تقديم خدمات أفضل وأحدث في مجالات الأمومة، طب الطوارئ، العناية المركّزة والعمليات الجراحية الأخرى.

لقد ساهم هذا الحدث في تسليط الضوء على التعاون الناجح بين USAID/ASHA وLAUMC-RH وشركائها على مر السنوات، سعيا لتعزيز الرعاية الصحية وسلامة المرضى. وقد أدى هذا التعاون إلى إطلاق مبادرات عديدة منها غرفة العمليات الهجينة Hybrid Operating Room،  تطوير وتحسين جناح الولادة، ومشروع الصيدلية التي كان لها دور فعال في مسيرة التقدم الدائم للمستشفى وتجسيد الالتزام بالتميز ورفع مستوى الرعايا الصحية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...