الدولار يتراجع بينما ينتعش الين واليوان

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط.

تراجع الدولار الأمريكي إلى حد ما بعد أن سجل بعض المكاسب الأسبوع الماضي. لا تزال العملة في اتجاه قوي بعد أن تجاوزت قمة شهر يونيو ولكنها قد تشهد بعض الضغط على المدى القصير. يمكن أن يستمر الاقتصاد الأمريكي المرن في تقديم بعض الدعم بينما يترقب المتداولون الخطوات التالية في السياسة النقدية.

سيكون اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأسبوع المقبل من بين الأحداث المهمة للسوق حيث سيعلن البنك عن قراره بشأن أسعار الفائدة بينما قد يقدم رئيسه أدلة جديدة حول اتجاه السياسة النقدية. وبينما تتوقع الأسواق أن يترك الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير هذا الشهر، فإن إصدارات بيانات التضخم وسوق العمل هذا الأسبوع يمكن أن تؤثر على التوقعات ويمكن أن تزود التقلبات في السوق.

ومن الممكن أن يشهد الدولار الأمريكي أيضًا تقلبات مقابل اليورو، حيث قد يتأثر هذا الزوج بقرار أسعار الفائدة للبنك المركزي الأوروبي يوم الخميس من هذا الأسبوع. ومن المتوقع أن يترك البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير، إلا أن لا تزال بعض المخاطر حول زيادة في أسعار الفائدة.

واصل البنك المركزي الصيني في دعم عملته التي ارتفعت بقوة مقابل الدولار. وقد تؤثر التدخلات المتتالية على اتجاه الدولار الذي ظل يرتفع مقابل اليوان منذ بداية العام.

ارتفع الين الياباني بعد أن علق بنك اليابان على إمكانية رفع أسعار الفائدة في المستقبل مما قد يساعد في تقليل الفارق في أسعار الفائدة مع العملات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، شهد الين في السابق انخفاضات متباطئة حيث أثرت مخاوف تدخل البنك المركزي لصالحه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لنجعله عيداً بنكهة الإبداع والابتكار في اليوم العالمي للابداع والابتكار

21نيسان 2024 عيد الميلاد الثاني لنقابة تكنولوجيا التربية رسالة نقيب تكنولوجيا التربية في لبنان بمناسبة ...

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض “هوريكا”

شاركت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة سليم الزعني، بشكل فاعل في الملتقى السنوي لصناعتي الضيافة والخدمات ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع أمام التوترات الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط

تحليل السوق التالي عن ايهم سلاح، خبير مالي ١٩ ابريل ٢٠٢٤ أغلقت أسهم دول مجلس ...