إجتماعات البنوك المركزية القادمة تضغط على التوقعات

تحليل الأسواق لليوم عن دينيس بيليشوك ، رئيس مبيعات آسيا في CPT Markets

يشهد المتداولون أسبوع مكتظ باجتماعات البنوك المركزية، حيث يترقبون القرارات المتعلقة بأسعار الفائدة واتجاه السياسة النقدية. احتفظ الدولار على قوته مقابل العملات الرئيسية الأخرى، ويقترب من مستوى المقاومة الذي بلغه في شهر مارس. ومن الممكن أن تدعم قوة الاقتصاد واحتمالات بقاء أسعار الفائدة على مستويات عالية لفترة ممتدة مسار الدولار. ومن المتوقع أن يعلن الفيدرالي الأمريكي قراره بشأن سعر الفائدة وموقفه بالنسبة للتضخم يوم الأربعاء مما قد يؤثر على اتجاه الدولار.

اظهر اليورو علامات الاستقرار بعد أسبوع مضطرب تميز بإعلانات مهمة وزيادة سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس من قبل البنك المركزي الأوروبي، رغم أنها اعتمدت موقفا أكثر ليونة.

قد يستمر الجنيه الاسترليني في مواجهة ضغوط بيع ويمكن أن يتجه نحو أدنى مستوياته التي سجلها في مايو حيث يمكن للمخاوف الاقتصادية أن تؤثر على أدائه. من الممكن أن يرفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع الخميس القادم لمحاربة التضخم المرتفع. يمكن للمخاوف بشأن النمو الاقتصادي أن تضغط على البنك وتؤثر على اتجاه السياسة النقدية، مما يجعل الجنيه الاسترليني عرضة لمزيد من التصحيحات السعرية. يمكن للمتداولين مراقبة إصدار بيانات التضخم في المملكة المتحدة قبل اجتماع البنك المركزي. قد يؤدي هذا الإصدار إلى تأجيج بعض التقلبات.

ظل الين دون تغيير مقارنة بالأسبوع الماضي. تتجه الأنظار نحو اجتماع بنك اليابان يوم الجمعة، حيث يمكن للمتداولين مراقبة تعليقات البنك المركزي بشأن إمكانية ابتعاده عن سياسته النقدية الحالية وأسعار الفائدة السلبية. وفي هذا الصدد، قد يشهد الين تطورات محدودة خلال الأيام القليلة المقبلة.تحيات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية Rebirth Beirut  تقدّم LINK معرضاً فنياً منفرداً للفنان دانيال أبي اللمع

مجموعة متناسقة من الألوان واللوحات تحاكي جمال الطبيعة وروعة الخلق أعلنت جمعية Rebirth Beirut عن ...

اليورو يفشل في التقليل من خسائره اليوم حتى مع أعلى المعنويات في منطقة اليورو منذ ثلاثة أعوام

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...