أسواق الأسهم الخليجية تشهد بعض التقلبات والضبابية

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط.

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا هذا الأسبوع حيث راقب المتداولون قرارات بنوك مركزية كبرى عديدة حول أسعار الفائدة بالإضافة إلى تطورات وتقلبات أسواق النفط.

شهد سوق الأوراق المالية في دبي أداء قويا هذا الأسبوع بفضل المعنويات الإيجابية والمكاسب القوية في قطاعي البنوك والعقارات. بينما قد يتعرض المؤشر الرئيسي لبعض التصحيحات السعرية مع تحرك المتداولين لتأمين مكاسبهم، إلا أنه قد يستأنف صعوده لاحقا إذا ظلت الظروف مواتية.

في حين انتعش سوق أبوظبي للأوراق المالية هذا الشهر، إلا أنه شهد ركودا وبعض التقلبات هذا الأسبوع. ويمكن أن يستمر في التفاعل مع تطورات أسواق الطاقة وقد يشهد بعض المخاطر الهبوطية.

أنهى سوق الأسهم السعودية الأسبوع على اتجاه هبوطي واضح، ليواصل الخسائر التي سجل منذ نهاية شهر يوليو. يمكن أن تستمر تخفيضات إنتاج النفط السعودي في التأثير على المعنويات رغم أن ارتفاع الأسعار قد يساعد في استقرار السوق إلى حد ما.

عكس ذلك، ظل سوق الأسهم القطرية في اتجاه غير واضح طوال الأسبوع. على الرغم من أنه سجل بعض التقلبات، إلا أن المؤشر الرئيسي تداول بشكل جانبي ضمن نطاق وقد يستمر في رؤية بعض الضبابية في جلسات التداول القادمة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...