توقعات سعر البيتكوين: قرصنة بقيمة 200 مليون دولار تهدد الأسواق الرقمية

تحليل سوق العملات اليوم عن وائل حماد، المدير التجاري الدولي لمجموعة إكس أس العالمية

 25سبتمبر 2023

انخفض سعر البيتكوين بنسبة 1.79٪ في الأيام السبعة الماضية. كما انخفض السعر بنسبة 1.49% خلال الـ 24 ساعة الماضية، لكنه ارتفع خلال الساعة الفائتة بنسبة 0.13% ليقع السعر حالياً عند 26143.90 دولار لكل بيتكوين. وجاءت هذه التذبذبات في الأسعار مع بداية تعاملات اليوم الاثنين في 25 سبتمبر، بعد أن أعلنت منصة العملات المشفرة Mixin Network أن مجموعة من المتسللين هاجموا مزود الخدمة السحابية الخاص بها، مما أدى إلى خسارة ما يقرب من 200 مليون دولار في عملية قرصنة كبيرة. وكشفت الشركة أن هذه الحادثة أجبرتها على تعليق عمليات الإيداع والسحب (مؤقتًا).

كما أوضحت المنصة أنها ستعيد فتح الخدمات الموقوفة بعد التأكد من الثغرات الأمنية وإصلاحها، وأضافت أن التحويلات ستبقى دون تغيير خلال فترة التقييم. كما سيقوم رئيس Mixin Feng Xiaodong بتسليط الضوء على الحدث اليوم عند الساعة 05:00 بتوقيت جرينتش، وسيشرح الفريق كيف يمكن للمستخدمين التعامل مع أصولهم المفقودة بعد ذلك. ومن الجدير بالذكر أن هذه الشركة هي عبارة عن منصة معاملات لامركزية P2P لمشاريع العملات المشفرة، وتدعم 48 عملة، ولديها أصول تتجاوز قيمتها 1 مليار دولار.

وفي رد فعل الأسواق الرقمية على هذه الحادثة أرى انخفض رمز Mixin XIN بشكل حاد في وقت مبكر من تعاملات اليوم الاثنين، وخسر حوالي 10٪ ليتم تداوله عند 195 دولارًا. كما هبطت أسعار البيتكوين بقرابة 1.49% خلال الساعات الماضية لتصل إلى القاع عند 26055 دولار

بعد ذلك حذرت منصة NFT OpenSea مستخدميها من حدوث خرق أمني لأحد مورديها، وأوضح المسؤولين في المنصة أن الحادث قد لا يكون له آثار فورية على المستخدمين. لكنه من المحتمل أن يكشف مفاتيح API الخاصة بالعملاء. كما نصحت OpenSea المستخدمين بتجديد مفاتيحهم الحالية واستبدالها على الفور بخيارات تم إنشاؤها حديثًا مؤكدةً أن مفاتيح API الحالية ستنتهي صلاحيتها في 2 أكتوبر المقبل.

لذا أعتقد أن هذه الأخبار سيكون لها أثر سلبي قوي على سعر البيتكوين التي تقود أسعار العملات الرقمية الأخرى، كما أرى أن تشديد الإجراءات التنظيمية ضد منصات وشركات العملات الرقمية سيبلغ ذروته بعد هذه الأحداث مما سيؤدي بالنهاية إلى هبوط حاد في أسعار البيتكوين والذي قد يصل إلى 20000 دولار وسيضغط سلباً على أسعار العملات الرقمية الأخرى، ولا أرى أي انتعاش قد يحدث في الأسواق الرقمية حتى نهاية العام الحالي إلا في حدوث أي إجراءات أو قرارات إيجابية بشأن صناديق البيتكوين المتداولة أو صدور قوانين واضحة تُنظم قطاع الأصول الرقمية وتضمن الأمان لمستثمريها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...