كركي: مرضى غسيل الكلى أولويّة و46 مليار ل.ل من الضمان إلى المستشفيات بدل علاجهم

شهدت الأسابيع الأخيرة مبادرات إنسانية تقدّمت بها مؤسسات طبيّة متعاملة مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي تمثّلت بحسومات على الفاتورة الاستشفائية وصلت حدّ ال 100% لمستخدمي الصندوق على مختلف الأراضي اللبنانية وبنسب متفاوتة لسائر المضمونين، وذلك استجابة مع دعوات مدير عام الصندوق د. محمد كركي كافّة الجهات للتعاون من أجل اجتياز هذه المرحلة الصعبة من تاريخ لبنان، كذلك تجاوباً مع الاجراءات والقرارات التي اتخذها المدير العام لناحية زيادة التعرفات الطبية والدوائية والاستشفائية وبخاصة تغطية بدل علاج مرضى غسيل الكلى بشكل كامل (100%) على حساب الصندوق دون تكليفهم أيّة مبالغ إضافية.

هذا الالتزام الذي تبديه إدارة الصندوق إزاء المستشفيات يترجم من خلال الدفعات الشهرية أو نصف شهرية التي يسددها الصندوق لها كبدل لعلاج غسيل الكلى، حيث أعطى مدير عام  الصندوق  د.محمد كركي بتاريخ 26/9/2023 توجيهاته الى الدوائر المالية في الصندوق لتحويل 46 مليار إضافية  للمستشفيات كمستحقّات  على حساب علاج مرضى غسيل الكلى ليصبح مجموع ما تمّ تحويله خلال العام 2023 حوالي 162 مليار ل. ل.من هنا، يجدّد  د. كركي مطالبته جميع المستشفيات الالتزام بعدم تحميل مرضى غسيل الكلى أيّة فروقات مالية كون هذا العمل الطبّي مغطّى 100% من قبل الصندوق تحت طائلة فسخ العقود مع المخالفين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية Rebirth Beirut  تقدّم LINK معرضاً فنياً منفرداً للفنان دانيال أبي اللمع

مجموعة متناسقة من الألوان واللوحات تحاكي جمال الطبيعة وروعة الخلق أعلنت جمعية Rebirth Beirut عن ...

اليورو يفشل في التقليل من خسائره اليوم حتى مع أعلى المعنويات في منطقة اليورو منذ ثلاثة أعوام

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...