الأسهم الخليجية تستقر بعد هبوطها أمس

تحليل الأسواق لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

استقرت أسواق الأسهم الخليجية إلى حد ما بعد الصدمة الناتجة عن الاضطرابات في الشرق الأوسط. ومع ذلك، يمكن أن يظل المتداولون حذرين وقد تستمر الأسواق في رؤية مخاطر مهمة أمام إمكانية تصاعد التوترات الجيوسياسية. وفي الوقت نفسه، قد يكون للتوقعات المتغيرة حول السياسة النقدية تأثير على أسواق الأسهم.

تعافى سوق الأسهم في دبي إلى حد ما بعد انخفاض أمس لكنه يواجه مخاطر مع مراقبة المتداولين للتطورات الجيوسياسية في المنطقة. لكن يرى السوق دعما في تحسن المعنويات الاقتصادية حيث يظل النمو المحلي قويا، خاصة في القطاع غير النفطي. ونتيجة لذلك، قد يواجه المؤشر الرئيسي بعض التقلبات هذا الأسبوع.

سجل سوق أبوظبي للأوراق المالية جلسة تداول متقلبة ولكن يواجه مخاطر هبوطية قرب أدنى مستوى له خلال الشهر الماضي. وقد تؤثر تقلبات أسعار النفط أيضا على التوقعات بالإضافة إلى المخاطر الجيوسياسية والمخاطر المتعلقة بالسياسة النقدية.

في حين أن التوترات الجيوسياسية في المنطقة يمكن أن تستمر في التأثير على اتجاه سوق الأسهم القطرية، إلا أن ضيق سوق الغاز الطبيعي قد يدعم الأسهم.

انتعش سوق الأسهم السعودية من أدنى مستوى سجله أمس مع عودة المتداولين إلى السوق. ومع ذلك، قد يستمر المؤشر الرئيسي في مواجهة بعض الشكوك والتقلبات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...