الأسهم الخليجية تستقر بعد هبوطها أمس

تحليل الأسواق لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

استقرت أسواق الأسهم الخليجية إلى حد ما بعد الصدمة الناتجة عن الاضطرابات في الشرق الأوسط. ومع ذلك، يمكن أن يظل المتداولون حذرين وقد تستمر الأسواق في رؤية مخاطر مهمة أمام إمكانية تصاعد التوترات الجيوسياسية. وفي الوقت نفسه، قد يكون للتوقعات المتغيرة حول السياسة النقدية تأثير على أسواق الأسهم.

تعافى سوق الأسهم في دبي إلى حد ما بعد انخفاض أمس لكنه يواجه مخاطر مع مراقبة المتداولين للتطورات الجيوسياسية في المنطقة. لكن يرى السوق دعما في تحسن المعنويات الاقتصادية حيث يظل النمو المحلي قويا، خاصة في القطاع غير النفطي. ونتيجة لذلك، قد يواجه المؤشر الرئيسي بعض التقلبات هذا الأسبوع.

سجل سوق أبوظبي للأوراق المالية جلسة تداول متقلبة ولكن يواجه مخاطر هبوطية قرب أدنى مستوى له خلال الشهر الماضي. وقد تؤثر تقلبات أسعار النفط أيضا على التوقعات بالإضافة إلى المخاطر الجيوسياسية والمخاطر المتعلقة بالسياسة النقدية.

في حين أن التوترات الجيوسياسية في المنطقة يمكن أن تستمر في التأثير على اتجاه سوق الأسهم القطرية، إلا أن ضيق سوق الغاز الطبيعي قد يدعم الأسهم.

انتعش سوق الأسهم السعودية من أدنى مستوى سجله أمس مع عودة المتداولين إلى السوق. ومع ذلك، قد يستمر المؤشر الرئيسي في مواجهة بعض الشكوك والتقلبات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شركة Pepsi® تطلق شكلها الجديد في لبنان من صخرة الروشة كما في 120 دولة حول العالم بعد 14 سنة

تنتقل شركة Pepsi ® إلى عصر ديناميكي جديد من خلال شكل عصري وتجارب ثقافية مثيرة ...

معهد البحوث الصناعية يصدر بيان أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر شباط 2024

صدر عن معهد البحوث الصناعية بيان أعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة الخاضعة لأحكام مراسيم ...

حبيب يعرض مع سلام كيفية دعم مصرف الإسكان عبر شركات التأمين

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب صباح اليوم، وزير الاقتصاد والتجارة ...