الأسهم الخليجية تتراجع أمام المخاوف الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

تعود أسواق الأسهم الخليجية إلى المنطقة الحمراء حيث ترجع مخاوف المستثمرين من التوترات الجيوسياسية مرة أخرى. من الممكن أن تساعد الجهود الدبلوماسية المستمرة في الحد من المخاطر وفي مساعدة الأسواق في المنطقة على التعافي. وفي الوقت نفسه، قد يتحول الاهتمام تدريجيا نحو الولايات المتحدة مع اقتراب اجتماع الفيدرالي الأمريكي.

تراجع سوق الأسهم في دبي مرة أخرى بعد انتعاش بسيط مع عودة المخاوف بشأن الوضع الجيوسياسي. ونتيجة لذلك، يمكن أن يظل المتداولون حذرين على الرغم من قوة الاقتصاد المحلي والأرباح القوية.

شهد سوق أبو ظبي للأسهم ضغوط بيعية أيضا مع تراجع معظم الأسهم. ومن الممكن أن يستمر السوق في رؤية مخاطر هبوطية، لا سيما مع استمرار عدم اليقين بشأن التطورات في المنطقة والتقلبات في أسواق الطاقة.

أنهى سوق الأسهم القطرية الأسبوع في المنطقة السلبية مع استمرار المتداولين في مراقبة المخاطر الجيوسياسية. وانخفض المؤشر الرئيسي إلى ما دون أدنى مستوياته السابقة خلال هذا العام ويمكن أن يظل معرضا لأي تغييرات في المنطقة في الأيام المقبلة.

سجل سوق الأسهم السعودية أسبوعا متقلبا حيث تفاعل المتداولون مع التطورات الجيوسياسية وأرباح الشركات وتقلب أسعار النفط. وقد يبقى المؤشر الرئيسي أمام مخاطر تصحيحات سعرية إضافية بعد انتعاشه خلال الأيام القليلة الماضية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...