الأسهم الخليجية تنتعش، المخاطر لا تزال قائمة

تحليل السوق التالي عن هاني أبوعاقلة، كبير محللي الأسواق في XTB MENA

حافظت أسواق الأسهم الخليجية على أداء إيجابي اليوم. دعمت الأرباح والظروف الاقتصادية المحلية الأسواق المحلية بينما يتحول الاهتمام إلى الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع.

انتعش سوق الأسهم في دبي إلى حد ما اليوم مع استقرار المخاوف بشأن التوترات الجيوسياسية شيء ما. وبينما لا يزال السوق فوق أدنى مستوى لهذا الشهر، لكنه يظل يشهد تقلبات وضبابية. يمكن أن يبقى المتداولون حذرين أمام التوترات في المنطقة واقتراب اجتماع الفيدرالي هذا الأسبوع. وفي الوقت نفسه، قد تستمر الأساسيات المحلية القوية في دعم السوق.

تعافى سوق الأسهم في أبو ظبي أيضا بعد أن سجل أدنى مستوى له لهذا العام الأسبوع الماضي. ومن الممكن أن يظل المؤشر الرئيسي معرضا لتقلبات أسعار النفط بالإضافة إلى حالة عدم اليقين المحيطة بالتوترات في المنطقة.

وانتعش سوق الأسهم القطرية بقوة بعد سلسلة من الخسائر امتدت لنحو ثلاثة أشهر. ومع ذلك، من الممكن أن يظل معرضا لتصحيحات جديدة في الأسعار حيث يتفاعل المتداولون مع التطورات في المنطقة بالإضافة إلى أرباح الشركة.

وواصل سوق الأسهم السعودية انتعاشه بفضل أرباح الشركات. ومع ذلك، فقد يتعرض لضغوط نظرا لحذر المستثمرين قبل اجتماع الفيدرالي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...