الأسهم الخليجية تنتعش، المخاطر لا تزال قائمة

تحليل السوق التالي عن هاني أبوعاقلة، كبير محللي الأسواق في XTB MENA

حافظت أسواق الأسهم الخليجية على أداء إيجابي اليوم. دعمت الأرباح والظروف الاقتصادية المحلية الأسواق المحلية بينما يتحول الاهتمام إلى الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع.

انتعش سوق الأسهم في دبي إلى حد ما اليوم مع استقرار المخاوف بشأن التوترات الجيوسياسية شيء ما. وبينما لا يزال السوق فوق أدنى مستوى لهذا الشهر، لكنه يظل يشهد تقلبات وضبابية. يمكن أن يبقى المتداولون حذرين أمام التوترات في المنطقة واقتراب اجتماع الفيدرالي هذا الأسبوع. وفي الوقت نفسه، قد تستمر الأساسيات المحلية القوية في دعم السوق.

تعافى سوق الأسهم في أبو ظبي أيضا بعد أن سجل أدنى مستوى له لهذا العام الأسبوع الماضي. ومن الممكن أن يظل المؤشر الرئيسي معرضا لتقلبات أسعار النفط بالإضافة إلى حالة عدم اليقين المحيطة بالتوترات في المنطقة.

وانتعش سوق الأسهم القطرية بقوة بعد سلسلة من الخسائر امتدت لنحو ثلاثة أشهر. ومع ذلك، من الممكن أن يظل معرضا لتصحيحات جديدة في الأسعار حيث يتفاعل المتداولون مع التطورات في المنطقة بالإضافة إلى أرباح الشركة.

وواصل سوق الأسهم السعودية انتعاشه بفضل أرباح الشركات. ومع ذلك، فقد يتعرض لضغوط نظرا لحذر المستثمرين قبل اجتماع الفيدرالي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حدث إطلاق شركة Taurex في لبنان نظرة جديدة ومبتكرة عن مستقبل التداول

تحتفل شركة Taurex ، الاسم البارز في القطاع المالي، بنجاح حفل إطلاقها المرتقب في لبنان. ...

اليورو عند أعلى مستوياته هذا الشهر مع هدوء الانكماش في منطقة اليورو وارتفاع عوائد السندات لأعلى المستويات منذ ثلاثة أشهر

تحليل أسواق لليوم عن سامر حسن محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

طربيه وفتوح سلما ميقاتي دعوة لرعاية “ملتقى الأمن الاقتصادي العربي” في ١٨ و ١٩ نيسان في فينيسيا

زار رئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد المصارف العربية الدكتور جوزيف طربيه والامين العام للاتحاد الدكتور وسام ...