أداء سوق الفوركس يبقى محدودا قبل اجتماعات البنوك المركزية

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط.

سجل الدولار الأمريكي اليوم بعض التقلبات لكنه استمر في التداول أفقيا بشكل عام هذا الشهر. ومع ذلك، ظلت البيانات الاقتصادية الأمريكية قوية مع توسع النشاط التجاري في أكتوبر. تجاوزت التقديرات الأولية لكل من مؤشر مديري المشتريات التصنيعي والخدمات التوقعات، في حين كانت أرقام نمو الناتج المحلي الإجمالي أعلى من المتوقع، مما قد يدعم العملة.

يظل اجتماع الفيدرالي الأمريكي الحدث الرئيسي لهذا الأسبوع وقد يؤدي إلى المزيد من الحذر من طرف المتداولين في الأيام المقبلة. ومن المتوقع أن يبقي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير. ومع ذلك، فإن تعليقات جيروم باول يمكن أن تغذي التقلبات ويمكن أن تؤثر على توقعات المتداولين بشأن اتجاه السياسة النقدية.

انتعش اليورو بشكل طفيف بعد أن جاءت أرقام نمو الناتج المحلي الإجمالي الألماني للربع الثالث أفضل من المتوقع. وانكمش اقتصاد البلاد بأقل من التقديرات. يظل النمو الاقتصادي في منطقة اليورو مصدر قلق للمتداولين وقد يستمر في التأثير على أداء العملة الأوروبية. وقد يؤدي الموقف الأكثر ليونة للبنك المركزي الأوروبي أيضا إلى ضعف اليورو مقابل نظيره الأمريكي.

أما الجنيه البريطاني فهو كان بدون اتجاه واضح خلال الأيام الماضية. ويتجه الاهتمام الآن نحو اجتماع بنك إنجلترا. ومن المتوقع أن يحافظ صناع السياسة في بنك إنجلترا على سعر الفائدة الحالي عند 5.25%.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستقبل سعر الذهب: هل فقد الزخم الصاعد قوته؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٥ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تنتعش بعد تراجعها الأخير

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٥ آبريل ...

النفط يتراجع بعد نهاية أسبوع ساخنة واستمرار المعنويات السلبية حول مسار السياسة النقدية

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...