أداء سوق الفوركس يبقى محدودا قبل اجتماعات البنوك المركزية

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط.

سجل الدولار الأمريكي اليوم بعض التقلبات لكنه استمر في التداول أفقيا بشكل عام هذا الشهر. ومع ذلك، ظلت البيانات الاقتصادية الأمريكية قوية مع توسع النشاط التجاري في أكتوبر. تجاوزت التقديرات الأولية لكل من مؤشر مديري المشتريات التصنيعي والخدمات التوقعات، في حين كانت أرقام نمو الناتج المحلي الإجمالي أعلى من المتوقع، مما قد يدعم العملة.

يظل اجتماع الفيدرالي الأمريكي الحدث الرئيسي لهذا الأسبوع وقد يؤدي إلى المزيد من الحذر من طرف المتداولين في الأيام المقبلة. ومن المتوقع أن يبقي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير. ومع ذلك، فإن تعليقات جيروم باول يمكن أن تغذي التقلبات ويمكن أن تؤثر على توقعات المتداولين بشأن اتجاه السياسة النقدية.

انتعش اليورو بشكل طفيف بعد أن جاءت أرقام نمو الناتج المحلي الإجمالي الألماني للربع الثالث أفضل من المتوقع. وانكمش اقتصاد البلاد بأقل من التقديرات. يظل النمو الاقتصادي في منطقة اليورو مصدر قلق للمتداولين وقد يستمر في التأثير على أداء العملة الأوروبية. وقد يؤدي الموقف الأكثر ليونة للبنك المركزي الأوروبي أيضا إلى ضعف اليورو مقابل نظيره الأمريكي.

أما الجنيه البريطاني فهو كان بدون اتجاه واضح خلال الأيام الماضية. ويتجه الاهتمام الآن نحو اجتماع بنك إنجلترا. ومن المتوقع أن يحافظ صناع السياسة في بنك إنجلترا على سعر الفائدة الحالي عند 5.25%.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...