سعر البيتكوين: هل ستتابع العملات الرقمية الصعود، ومتى سيكون ذلك؟

تحليل سوق العملات لليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com

31 أكتوبر 2023

في الأسبوع الماضي كان سعر البيتكوينفي اتجاه صاعد قوي ويختبر حاليًا مستوى المقاومة عند 34655.00 وهو تصحيح فيبوناتشي 61.8٪. حيث ساهمت آمال المستثمرين في الموافقة الوشيكة لأول صندوق استثماري متداول للبيتكوين في الاتجاه الصاعد لسعر البيتكوين حالياً. ففي أغسطس الماضي، قررت المحكمة أن هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC) ليس لها الحق في منع Grayscale Investments من تحويل صندوق GBTC الخاص بها إلى صندوق BTC ETF، ووافقت محكمة الاستئناف الأمريكية رسميًا على الحاجة إلى إعادة النظر في قرار الهيئة التنظيمية.

مما عزز الثقة في السوق الرقمية مع اقتراب إطلاق منتج عملة مشفرة جديد للمستثمرين المؤسسيين قبل نهاية العام الحالي من خلال التقارير التي تفيد بأن iShares Bitcoin Trust Bitcoin ETF من BlackRock قد ظهر في قوائم المنتجات المدعومة من قبل شركة ودائع الودائع DTCC ، ومن وجهة نظري تعتبر شركة الاستثمار العملاقة بلاك روك من أهم وأبرز شركات السيولة العالية حيث سيعمل هذا على ضخ السيولة في السوق الرقمية ومن ثم ارتفاعها من جديد.

وأعتقد أنه وعلى الرغم من الخلفية الأساسية الإيجابية، فقد تباطأت الآن الزيادة في أسعار البيتكوين تحسبا لصدور قرارات جديدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن السياسة النقدية. فمن المتوقع أن يثبت الفيدرالي الفائدة، مما سيدعم الأصول الرقمية، أو يرفعها، ومن ثم يمكن لزوج BTC/USD أن يتوقع تصحيحًا.

كما أرى أن سعر البيتكوين الذي يتجه نحو 35000 دولار أثار التفاؤل لدى المستثمرين بعد تحقيق أرباح كبيرة من الارتفاع الأخير. بعد أن سجلت عملة البيتكوين زيادة بنسبة 35٪ في القيمة في الأسابيع الستة الماضية ليتم تداولها عند 34747 دولار. ومن رأيي يعد هذا تطورًا مهمًا للعملة المشفرة حيث أدى الارتفاع إلى تسجيل أعلى إغلاق أسبوعي منذ أبريل 2022 والذي يصل إلى 78 أسبوعًا خاصة مع اقتراب الأسواق من الاغلاق الشهري اليوم.

وعلى ما يبدو لي أن البيتكوين بدأت نموذج سعري تاريخي تكرر كثيراً منذ بداية عام 2023. حيث يقع مؤشر القوة النسبية (RSI)، حاليًا في منطقة ذروة الشراء فوق مستوى 70.0 للمؤشر. ثم أعقب ذلك فترة من الحركة الجانبية أو الاتجاه الهابط التصحيحي، والتي تستمر لمدة 55 يومًا تقريبًا بعد هذه الـ 55 يومًا، ينخفض ​​خلالها مؤشر القوة النسبية إلى 30.0 أو أقل ليصل إلى منطقة ذروة البيع ثم يرتفع السعر بقوة.

وبالتالي، فإن اعتبار نموذج 55 يوم هذا صحيحاً يمكننا من تحديد التاريخ المحتمل لإشارة الشراء التالية عند حوالي 19 ديسمبر المقبل. مع تحقق الشرط بأن يكون مؤشر القوة النسبية أقل من مستوى 30.0 للمؤشر، مما سيشير إلى وقت مثالي لشراء البيتكوين، وهو ما قد يحدث على الأرجح. وأعتقد أن الدعم الرئيسي لهذا النموذج سيكون مستوى 28000 دولار، والذي يمكن الارتداد منه في صعود قوي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستقبل مؤشر الدولار: هل سيتغلب على الانهيار الأخير؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٢ يوليو ٢٠٢٤ ...

الهند تعزز تواصلها التجاري، حيث تضم 9 موانئ من بين أفضل 100 ميناء حاويات عالميًا

تمتلك الهند 9 موانئ رئيسية من إجمالي 11 ميناء في جنوب آسيا في قائمة أفضل ...

الذهب يتراجع قليلاً مرتدا من مستوياته المرتفعة وسط تكهنات بخفض معدلات الفائدة

تحليل الأسواق لليوم عن مازن سلهب، كبير استراتيجي الأسواق لشركة بي دي سويس لمنطقة الشرق ...