هل ستواصل الأسهم الخليجية انتعاشها؟

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن خلدون هلال، الرئيس التنفيذي لشركة كاما كابيتال

أنهت أسواق الأسهم الخليجية الأسبوع على انتعاش، لكنها ظلت معرضة لمخاطر هبوطية. في حين قد تكون السياسة النقدية عند حدها الأعلى، فإن أسعار الفائدة المرتفعة قد تستمر في التأثير على الاقتصادات المحلية بينما تظل المخاطر الناتجة عن تقلبات أسعار الطاقة والتوترات الجيوسياسية حاضرة.

أنهى سوق الأسهم السعودية الأسبوع على انتعاش قوي، واسترجع جزء من الخسائر التي سجلها منذ شهر يوليو. ومع ذلك، فإن الزيادة السريعة قد تترك السوق معرضا لتصحيحات في الأسعار حيث يمكن للمتداولين التحرك لتأمين مكاسبهم. وفي الوقت نفسه، قد تظل التقلبات في أسواق الطاقة والتطورات الجيوسياسي مصدرا للمخاطر.

سجل سوق الأسهم القطرية انتعاشا كذلك. من الممكن أن يستمر السوق في الاستفادة من دعم القطاع المالي المحلي. ومع ذلك، لا تزال المخاطر الهبوطية قائمة بينما يظل المؤشر الرئيسي في اتجاه هبوطي بشكل عام.

استقر سوق أبوظبي للأسهم إلى حد ما بعد ارتفاعه هذا الأسبوع. انتعش السوق بعد أن وصل إلى أدنى مستوى له لهذا العام ويمكن أن يشاهد تحرك المتداولين لتأمين مكاسبهم. نتيجة لذلك، قد يظل السوق معرضا لتصحيحات جديدة في الأسعار.

قد يتعرض سوق الأسهم في دبي لبعض الضغوط البيعية بعد انتعاش هذا الأسبوع. وفي حين أن المخاوف الجيوسياسية قد تستمر في الضغط على السوق، فإن الأساسيات المحلية القوية يمكن أن تساعد في تخفيف المخاطر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...