“انفرا إكس” و”كريم بايك” في تعاون مُشترك لتعزيز قطاع التنقل في مجال الدراجات في الامارات

استخدام تقنية LoRaWAN الحديثة من “انفرا إكس” الخاصة باتصال إنترنت الأشياء ستعزز من خدمات التنقل ونقل بيانات الدراجات الهوائية على تطبيق كريم

قامت شركة “انفرا إكس”، إحدى الشركات التابعة لـ “ديوا الرقمية”، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ش.م.ع) بتوقيع مذكرة تفاهم مع “كريم بايك” وهي خدمة المشاركة في الدراجات الهوائية المتوفرة على تطبيق Careem Everything App.

وقام بتوقيع الاتفاقية، راشد الأحمدي، الرئيس التنفيذي للعمليات في “انفرا إكس” وسامي أمين، مدير أول للعمليات في “كريم بايك” وذلك على هامش فعاليات معرض “جيتكس جلوبال” 2023.

وستشهد الشراكة عمل شركة “انفرا إكس” و”كريم بايك” معاً بشكل وثيق لتطوير حلول تقنية متطورة مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات سوق تأجير الدراجات الهوائية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن الأمور الأساسية في هذا التعاون استخدام تقنية LoRaWAN المتطورة من “انفرا إكس” والتي تتوفر فيها إمكانيات هامة لاتصال انترنت الأشياء ونقل البيانات.

بدوره، قال راشد الأحمدي، الرئيس التنفيذي للعمليات في “انفرا إكس”: “إن هذه الشراكة الاستراتيجية مع “كريم بايك”، وهي شركة ذات قدرات متقدمة ومبتكرة في قطاع النقل تمثل نقلة نوعية في حلولنا لتحديث قطاع تأجير الدراجات الهوائية والسكوتر في دولة الإمارات العربية المتحدة. وستساعد هذه الشراكة مع “كريم” في إطلاق الامكانيات الكامنة لتقنية انترنت الأشياء وتقنية LoRaWAN. كما ستمكننا معاً من تقديم حلول تحويلية من شأنها أن تعزز مستوى الطريقة التي يتنقل بها الناس حول المدن، مما يمهّد الطريق لتخطيط مدني أكثر ترابطاً وكفاءة واستدامة. كما إننا نتطلع إلى تحويل هذه الرؤية إلى حقيقة، وتشكيل مستقبل التنقل الرقمي في المنطقة”.

ويهدف “كريم بايك” إلى الاستفادة من خبرة “انفرا إكس” لضمان توفر دراجاته للعملاء. وتتوفر دراجات كريم في 192 محطة داخل دبي، مثل “سيتي ووك”، والخليج التجاري ومدينة دبي للإعلام وشارع الكرامة والمنخول و”كايت بيتش”.

وستقوم “انفرا إكس” بتسهيل الوصول إلى شبكة LoRaWAN التي توفر حلول انترنت الأشياء العامة والموثوقة لعملاء “كريم بايك”. وستدعم البنية التحتية للشبكة التكامل السلس لأجهزة انترنت الأشياء، كما ستسهل تحليل ومراقبة البيانات في الوقت الفعلي لحركة الدراجات الهوائية.

وبدوره قال “سامي أمين”، مدير إدارة العمليات في شركة “كريم”: “إننا سعداء بالشراكة مع “انفرا إكس” لاستخدام شبكة LoRaWan لضمان توفر دراجاتنا الهوائية في أنحاء المدينة. وقد تزايد الطلب على برنامج كريم بايك في المنطقة، حيث يعتمد الآلاف على شبكتنا للوصول إلى مقر عملهم أو التجول حول المدينة. ولن يقتصر تعاوننا مع “انفرا إكس” في الحفاظ على القدرة التنافسية فحسب، بل يتعلق الأمر بوضع معايير جديدة وإعادة تعريف تجربة تأجير الدراجات الهوائية والسكوتر في دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم تجربة سلسة ونوعية لعملائنا”.

ويمثّل هذا التعاون بين “انفرا إكس” و”كريم بايك” خطوة مهمة في تطوير الحلول المعتمدة على حلول انترنت الأشياء لشركات تأجير الدراجات الهوائية والسكوتر في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويمكن للعملاء تحميل آخر إصدارة من تطبيق “كريم” من متجر أبل أو غوغل بلاي أو من خلال التحميل المباشر من “أندرويد”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...