البيتكوين تفشل في التماسك مجدداً أعلى 35,000 دولاراً مع غياب التطورات الجوهرية في الأسواق

تحليل سوق العملات عن سامر حسن محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com 

7 نوفمبر 2023 


تراجعت البيتكوين مجدداً إلى ما دون مستوى 34900 صباح اليوم بعد الفشل في الاحتفاظ بمستوى 35,000 دولاراً الذي التماسك أعلاه منذ عطلة نهاية الأسبوع. أما الايثريوم فلا تزال تحاول التماسك بالقرب من أعلى المستويات منذ يوليو الفائت وذلك بالقرب من مستوى 1890 دولاراً. تحاول سولانا أيضاً الاحتفاظ بمكاسبها السابقة التي أوصلتها إلى مستوى أعلى من 41 دولاراً والذي يمثل أيضاً أعلى المستويات منذ أكثر من عام. 

تأتي هذه التداولات الجانبية للعملات المشفرة في ظل عدم وجود المحفزات المحركة للأسواق. فيما أن غياب التطورات الإيجابية الحقيقة قد يبقي المستويات أعلى من 35,000 دولاراً للبيتكوين مبالغ بها وستدفع البائعين للاندفاع. 

فبحسب البيانات المقدمة من CoinGlass، فقد شهدنا خلال اليوم الفائتين تصفيات بأكثر من 26 مليون دولاراً للمراكز الشرائية مقابل أقل من 20 مليون دولاراً للمراكز البيعية. فيما يبدو أن المشترين غير مستعدين للمجازفة والمراهنة على مستويات أكثر من 36,000 في الوقت الراهن.  

في المقابل، ووفق CoinGlass أيضاً، تعرض أسواق العقود الآجلة قصة مختلفة بعض الشيء. حيث تتجه المراكز المفتوحة للعقود الآجلة للبيتكوين إلى أعلى مستوى جديد لم نشهده منذ مايو من العام 2022 وذلك مع حوالي 15.22 مليار دولار. فيما يبدو أن هذه الزيادة في مراكز العقود الآجلة، على الرغم من الثبات النسبي للأسعار، تخبئ ورائها ترقب المستثمرين للمزيد من الزخم في هذا مستقبلاً وذلك مع ترقب الموافقة على إطلاق صناديق البيتكوين الفورية في الولايات المتحدة. 

إضافة إلى ذلك، فقد سجلت المنتجات المرتبطة بالعملات المشفرة المزيد من صافي التدفقات الإيجابية للأسبوع السادس على التوالي، وذلك وفق البيانات المقدمة من CoinShares. حيث سجلت تلك المنتجات صافي تدفقات بحوالي 261 مليون دولاراً خلال الأسبوع الفائت. 

فيما بلغ صافي التدفقات الموجبة أكثر من 840 مليون دولاراً منذ بداية العام الحالي وهو ما يمثل تلك التدفقات التي شهدنها قبل نهاية التيار الصاعد لسوق العملات المشفرة في أواخر العام 2021. في حين قد تُعزى هذه التدفقات إلى المعنويات الإيجابية حول إمكانية إطلاق صناديق البيتكوين الفورية في وقت ما في العام القادم. 

كما العادة، استحوذت البيتكوين على الحصة الأكبر من صافي التدفقات خلال الأسبوع الفائت وذلك مع حوالي 229 مليون دولاراً وبذلك تكون قد سجلت حوالي 842 مليون دولار من صافي التدفقات الموجبة منذ بداية العام. أما الايثريوم، فقد تمكن من تسجيل صافي تدفقات موجبة خلال الأسبوع الفائت مع أكثر من 17 مليون دولار وبذلك تكون قد قلصت صافي التدفقات الخارجة إلى حوالي 107 ملوين دولاراً. كما تمكنت الاييثريوم من تجاوز سولانا من حيث صافي التدفقات، إذ سجلت الأخيرة صافي تدفقات بحوالي 10 مليون دولار خلال الأسبوع الفائت لتسجل أكثر من 100 مليوناً منذ بداية العام ولتتصدر العملات البديلة وتعزز مكانتها كأحد أبرز منافسي الايثريوم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD: اليورو فوق 1,0900 مع تلقي قرارات المركزي الأوروبي

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٨ يوليو ٢٠٢٤ ...

لقاء في المجلس الإقتصادي حول ” آلية إحياء التسليفات “

عربيد :لا إقتصاد سليم من دون مصارف و المطلوب حوار جدي بين المصارف والمودعين والدولة ...

العملات المشفرة تستأنف المكاسب مع العودة السريعة للزخم الصعودي

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...