الهند تستثمر في البنية التحتية لتلبية تطلعات الناس

قال وزير التجارة الاتحادي بيوش جويال إن الهند تتجه نحو استثمارات ضخمة في البنية التحتية لتلبية تطلعات عدد سكانها المتزايد، وذلك في كلمة ألقاها في النسخة الرابعة من “ISA Steel Conclave 2023” التي عقدت في نيودلهي.
وفي كلمته بهذه المناسبة، أكد الوزير أن الصلب يلعب دوراً حيوياً في تحقيق هذا الهدف، مع التطلع إلى إنتاج 300 مليون طن من الصلب سنوياً بحلول عام 2030. وتميز الحدث بمناقشات حول موضوع “الصلب يشكل المستقبل المستدام”.
وفي معرض تناوله للمخاوف بشأن آلية تعديل حدود الكربون (CBAM)، أكد جويال أن الحكومة الهندية تناولت هذه القضية مع الاتحاد الأوروبي ومنظمة التجارة العالمية. وشدد على أهمية المعاملة العادلة للمنتجين والمصدرين الهنود وأكد من جديد التزام الهند بمعارضة الضرائب أو الرسوم غير العادلة التي قد تضر بصناعة الصلب.
وسلط الوزير الضوء أيضًا على الجهود المبذولة لضمان وصول أفضل إلى اتفاقية التجارة الحرة لصناعة الصلب في البلدان المتقدمة وشدد على أهمية الملكية الفكرية وإضافة القيمة في الاتفاقيات التجارية. كما أقر بدعم الصناعة لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الهند وحث على مواصلة الالتزام بهذا القطاع. وسلط الوزير الضوء على دور صناعة الصلب في قطاع البناء، ونمو الهند، وتأثيرها في مساعدة البلاد على الاعتماد على الذات. وأشاد جويال بالتزام الصناعة بمعايير الجودة والحاجة إلى توسيع أوامر مراقبة الجودة لضمان منتجات فولاذية عالية الجودة للمستهلكين.

بالإضافة إلى ذلك، تعهد الوزير بمعالجة المخاوف المتعلقة برسوم الحماية واتفاقيات التجارة الدولية الأخرى التي تؤثر على صناعة الصلب. وقال جويال إن صناعة الصلب في الهند توظف حاليًا ما يقرب من مليوني شخص، مما يسهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي الوطني. وأعرب الوزير عن ثقته في أن صناعة الصلب يمكن أن تعزز بشكل كبير الاعتماد على الذات حيث تسعى الهند جاهدة لتلبية الطلبات المتزايدة للقطاع. لقد كان نمو الصناعة وأدائها ملحوظا في السنوات الأخيرة، حيث تلقى جويال تعليقات من كبار منتجي الصلب فيما يتعلق بخططهم لتوسيع القدرات وممارسات التصنيع المستدامة.
وأشار الوزير إلى أن الهند تطمح إلى التحول من مستورد صافي للصلب إلى مصدر صافي. وتعد الحوافز المرتبطة بالإنتاج (PLI) للصلب المتخصص إحدى الخطوات المتخذة في هذا الاتجاه، مما يعزز تصنيع الفولاذ عالي الجودة ويعزز مكانة الهند في السوق الدولية. (ANI)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مصارف لبنان تصدر التقرير الاقتصادي لشهر كانون الأول 2023

أصدرت جمعية مصارف لبنان التقرير الاقتصادي في عددها الـ 12 – شهر كانون الأول لعام ...

سفارة الهند في بيروت تنظم ندوة حول الترويج للسياحة بين الهند ولبنان

نظمت سفارة الهند في بيروت ندوة حول الترويج للسياحة بين الهند ولبنان، مع التركيز على ...

عمل اوبرالي في المتحف بمناسبة شهر الفرنكوفونية

وامسية صوفية رمضانية وفعالية اوبرالية في طرابلس بمناسبة اعلانها عاصمة للثقافة.استقبل وزير الثقافة في حكومة ...