الهند تستثمر في البنية التحتية لتلبية تطلعات الناس

قال وزير التجارة الاتحادي بيوش جويال إن الهند تتجه نحو استثمارات ضخمة في البنية التحتية لتلبية تطلعات عدد سكانها المتزايد، وذلك في كلمة ألقاها في النسخة الرابعة من “ISA Steel Conclave 2023” التي عقدت في نيودلهي.
وفي كلمته بهذه المناسبة، أكد الوزير أن الصلب يلعب دوراً حيوياً في تحقيق هذا الهدف، مع التطلع إلى إنتاج 300 مليون طن من الصلب سنوياً بحلول عام 2030. وتميز الحدث بمناقشات حول موضوع “الصلب يشكل المستقبل المستدام”.
وفي معرض تناوله للمخاوف بشأن آلية تعديل حدود الكربون (CBAM)، أكد جويال أن الحكومة الهندية تناولت هذه القضية مع الاتحاد الأوروبي ومنظمة التجارة العالمية. وشدد على أهمية المعاملة العادلة للمنتجين والمصدرين الهنود وأكد من جديد التزام الهند بمعارضة الضرائب أو الرسوم غير العادلة التي قد تضر بصناعة الصلب.
وسلط الوزير الضوء أيضًا على الجهود المبذولة لضمان وصول أفضل إلى اتفاقية التجارة الحرة لصناعة الصلب في البلدان المتقدمة وشدد على أهمية الملكية الفكرية وإضافة القيمة في الاتفاقيات التجارية. كما أقر بدعم الصناعة لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الهند وحث على مواصلة الالتزام بهذا القطاع. وسلط الوزير الضوء على دور صناعة الصلب في قطاع البناء، ونمو الهند، وتأثيرها في مساعدة البلاد على الاعتماد على الذات. وأشاد جويال بالتزام الصناعة بمعايير الجودة والحاجة إلى توسيع أوامر مراقبة الجودة لضمان منتجات فولاذية عالية الجودة للمستهلكين.

بالإضافة إلى ذلك، تعهد الوزير بمعالجة المخاوف المتعلقة برسوم الحماية واتفاقيات التجارة الدولية الأخرى التي تؤثر على صناعة الصلب. وقال جويال إن صناعة الصلب في الهند توظف حاليًا ما يقرب من مليوني شخص، مما يسهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي الوطني. وأعرب الوزير عن ثقته في أن صناعة الصلب يمكن أن تعزز بشكل كبير الاعتماد على الذات حيث تسعى الهند جاهدة لتلبية الطلبات المتزايدة للقطاع. لقد كان نمو الصناعة وأدائها ملحوظا في السنوات الأخيرة، حيث تلقى جويال تعليقات من كبار منتجي الصلب فيما يتعلق بخططهم لتوسيع القدرات وممارسات التصنيع المستدامة.
وأشار الوزير إلى أن الهند تطمح إلى التحول من مستورد صافي للصلب إلى مصدر صافي. وتعد الحوافز المرتبطة بالإنتاج (PLI) للصلب المتخصص إحدى الخطوات المتخذة في هذا الاتجاه، مما يعزز تصنيع الفولاذ عالي الجودة ويعزز مكانة الهند في السوق الدولية. (ANI)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...