الأسهم الخليجية تواجه مخاطرًا و أداءً متباينًا

تحليل الأسواق اليوم عن جورج خوري, المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI.

شهدت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباين مع انتعاش طفيف في بعض الحالات. ومع ذلك، يمكن أن تستمر الأسواق في المنطقة في التفاعل مع تطورات أسواق النفط والمخاطر الجيوسياسية وتغير توقعات السياسة النقدية.

انتعش سوق الأسهم في دبي إلى حد ما، لكنه استمر في رؤية تقلبات كبيرة وبعض الضبابية. وبينما ظل المؤشر الرئيسي ضمن نطاق خلال معظم هذا الشهر، قد يدعم تغير التوقعات فيما يتعلق بالسياسة النقدية الأمريكية المعنويات ويمكن أن يساعد السوق على الانتعاش.

وواصل سوق أبوظبي للأسهم التداول بشكل جانبي وقد يتعرض لجولة أخرى من التصحيحات في الأسعار. ومن الممكن أن يستمر السوق في رؤية مخاطر هبوطية بينما تظل أسعار النفط في انخفاض.

سجل سوق الأسهم القطرية المزيد من المكاسب، مدعوما بالقطاع المصرفي، وقد يواصل انتعاشه بعد أن تجاوز قمته السابقة. ومع ذلك، قد يشهد السوق بعض المخاطر من أداء أسواق الغاز الطبيعي الذي قد يؤثر على المعنويات.

شهد سوق الأسهم السعودية أداء إيجابيا هذا الأسبوع، لكنه قد يتعرض لخسائر بينما تظل أسواق النفط في اتجاه هبوطي. وفي الوقت نفسه، قد تستمر التوقعات حول المخاطر الجيوسياسية في المنطقة في التأثير على تدفقات المستثمرين الأجانب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...