الأسهم الخليجية تواجه مخاطرًا و أداءً متباينًا

تحليل الأسواق اليوم عن جورج خوري, المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI.

شهدت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباين مع انتعاش طفيف في بعض الحالات. ومع ذلك، يمكن أن تستمر الأسواق في المنطقة في التفاعل مع تطورات أسواق النفط والمخاطر الجيوسياسية وتغير توقعات السياسة النقدية.

انتعش سوق الأسهم في دبي إلى حد ما، لكنه استمر في رؤية تقلبات كبيرة وبعض الضبابية. وبينما ظل المؤشر الرئيسي ضمن نطاق خلال معظم هذا الشهر، قد يدعم تغير التوقعات فيما يتعلق بالسياسة النقدية الأمريكية المعنويات ويمكن أن يساعد السوق على الانتعاش.

وواصل سوق أبوظبي للأسهم التداول بشكل جانبي وقد يتعرض لجولة أخرى من التصحيحات في الأسعار. ومن الممكن أن يستمر السوق في رؤية مخاطر هبوطية بينما تظل أسعار النفط في انخفاض.

سجل سوق الأسهم القطرية المزيد من المكاسب، مدعوما بالقطاع المصرفي، وقد يواصل انتعاشه بعد أن تجاوز قمته السابقة. ومع ذلك، قد يشهد السوق بعض المخاطر من أداء أسواق الغاز الطبيعي الذي قد يؤثر على المعنويات.

شهد سوق الأسهم السعودية أداء إيجابيا هذا الأسبوع، لكنه قد يتعرض لخسائر بينما تظل أسواق النفط في اتجاه هبوطي. وفي الوقت نفسه، قد تستمر التوقعات حول المخاطر الجيوسياسية في المنطقة في التأثير على تدفقات المستثمرين الأجانب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بارقة أمل للطلاب والشركات العربية بالرغم من الظروف الصعبة:

عرب ستار باك تكرم الفائزين في مصر في ظل التحديات التي تواجهها المنطقة، تمنح “عرب ...

استبيان ” بيت.كوم” و” يوجوف”: 46% من الموظفين في الشرق الأوسط يفضلون تأسيس أعمالهم الخاصة

· بدأ 45٪ من رواد الأعمال مشاريعهم التجارية الخاصة خلال السنوات الخمس الماضية بسبب حالة ...

أبوغزاله رئيسا لمجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار

أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار اختيار مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، الدكتور طلال أبوغزاله، ...