كركي يتابع أوضاع سائقي ومستخدمي النقل البري في لبنان

استقبل مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي د. محمد كركي رئيس اتحاد الولاء لنقابات النقل والمواصلات في لبنان السيد أحمد الموسوي يرافقه وفدٌ من المجلس التنفيذي للاتحاد   حيث تطرّق المجتمعون الى  الأوضاع الاجتماعية والمعيشية في البلاد عامّة وأوضاع مستخدمي وسائط المواصلات والنقل البري بشكل خاص.

         تمحور اللقاء حول موضوعات عدّة أبرزها كيفيّة تسهيل عملية تسديد الاشتراكات في مكاتب الصندوق وذلك بسبب أزمة فقدان الأوراق اللازمة لاتمام المعاملات. وقد أكّد د. كركي أنّه تمّ معالجة هذا الملف بعد أن فتح مجلس الإدارة الاعتمادات المالية اللازمة حتى نهاية العام 2023.

         تطرّق الوفد الى قضية تسعيرة الإفادة التي يتقاضاها الأطباء من السائقين المضمونين والتي تفوق قدرة هؤلاء المادية وبخاصّة أنّها بالعملة الصعبة (15 دولار) مطالبين إيّاهم مراعاة أوضاع السائقين والظروف التي يمرّون بها وأمل المدير العام من نقابتي الأطباء في لبنان وطرابلس إيجاد الحلول المناسبة.

         كما وعرض الوفد مشكلة التفتيش على المؤسسات ولزوم إبراز مستندات من الأمن العام (تسلسل المكلية) حيث وعد المدير العام بإيجاد الحلول المناسبة في أقرب وقت ممكن، كذلك تسهيل معاملة الاستحصال على براءات الذمّة.

         من ناحية أخرى،  رحّب المجتمعون بالخطوات الأخيرة التي قام بها د. كركي وأبرزها مضاعفة تعرفة ال Pet Scan  وال MRI  وال CT Scan   10 مرّات بعد مضاعفة معاينة الأطباء 20 مرّة وأسعار الأدوية المزمنة من 12 الى 15 مرّة، كذلك زيادة تعرفة علاج جلسة غسيل الكلى كلّما دعت الحاجة لذلك، بحيث يبقى هذا العمل الطبّي مغطّى 100% على حساب الصندوق. 

         وفي الختام، توقّف المجتمعون عند ضرورة تفعيل مكتب الهرمل من أجل تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية لأهالي المنطقة بشكل أفضل وتوافقوا على ضرورة الوقوف الى جانب الصندوق  وحثّ الدولة على سداد ديونها المتوجبة عليها لصالح الضمان وإعطاءه مساعدة استثنائية أسوةً بالتي قُّدمت لصالح تعاونية موظّفي الدولة ليستطيع أن يعيد التعرفات الصحيّة الى ما كانت عليه قبل الأزمة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...