أسواق الطاقة تؤثر على الأسهم الخليجية

تحليل الأسواق لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

كانت أسواق الأسهم الخليجية في الغالب في المنطقة الحمراء. قد يظل المتداولون حذرين أمام تطورات أسواق الطاقة التي بقيت في انخفاض لمدة شهرين تقريبا ويمكن أن تستمر في التأثير على التوقعات.

واصل سوق دبي للأوراق المالية التداول في نطاق وشهد تغيرا محدودا خلال معظم هذا الشهر. ومع ذلك، لا يزال السوق جذابا ويمكن أن يجد بعض الدعم عندما يبدأ تداول أسهم تاكسي دبي في السوق. ويشهد هذا الاكتتاب اهتماما قويا من المستثمرين ويمكن أن يساعد في جذب التدفقات إلى السوق.

من الممكن أن يظل سوق أبو ظبي للأسهم تحت الضغط بعد تداوله جانبيا خلال معظم الشهر. قد يظل انخفاض أسعار النفط مصدر قلق للمستثمرين بينما تستمر التقلبات وعدم اليقين في التأثير على السوق.

قد يبقى سوق الأسهم القطرية معرضا لتصحيحات إضافية في الأسعار نظرا لتفاعل المتداولين مع التطورات في أسعار الطاقة. وبينما تمكن السوق من الارتداد خلال الأسابيع القليلة الماضية، قد يظل المتداولون حذرين.

استقر سوق الأسهم السعودية إلى حد ما بعد انتعاش ثان. ومع ذلك، قد يجد المؤشر الرئيسي بعض المقاومة قرب القمة التي بلغها في أواخر شهر سبتمبر حيث يمكن للمتداولين التحرك لتأمين مكاسبهم. وقد تظل ضبابية أسواق النفط مصدرا للمخاطر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...