العملات الآسيوية تتعافى أمام ضعف الدولار

تحليل الأسواق لليوم عن دينيس بيليشوك ، رئيس مبيعات آسيا في CPT Markets

سجل الدولار بعض التقلبات اليوم لكنه ظل في شيء من الاستقرار بعد خسائر كبيرة خلال اليومين الماضيين. ينصب التركيز على محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية الفيدرالية، حيث يسعى المتداولون إلى الحصول على رؤى حول قرار الفيدرالي التالي بشأن أسعار الفائدة. إن الاستمرار في انخفاض عائدات سندات الخزانة، مدفوعا بتوقعات السوق بأن الزيادات في أسعار الفائدة التي قام بها الفيدرالي قد توقفت، يؤثر سلبا على الدولار.

حافظ الين على صدارته بين العملات الرئيسية لليوم الثاني على التوالي، مدعوما بالطلب القوي على السندات اليابانية، خاصة بعد المزاد الأخير لسندات حكومة مدتها 20 عاما. إن تضييق الفجوة بين عائدات سندات الخزانة الأمريكية واليابانية طويلة الأجل، إلى جانب توقعات بأن بنك اليابان قد ينهي سياسة أسعار الفائدة السلبية في وقت مبكر من العام المقبل، يدعم قوة الين مقابل الدولار الأمريكي.

يواصل اليوان الصيني مساره التصاعدي، حيث وصل تقريبا إلى أعلى مستوى له في أربعة أشهر مقابل الدولار. وقد تجد العملة دعما من مجهودات الحكومة الصينية لإحياء سوق العقارات، مما يعزز التفاؤل بشأن احتمال حدوث تحول في مسار نمو الاقتصاد الصيني. بالإضافة إلى ذلك، صارت البنوك الصينية تشتري اليوان مما قد يدعم تعافي العملة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...