أسواق الأسهم الخليجية تميل إلى الحذر

تحليل السوق التالي عن ميلاد عزار، محلل الأسواق المالية لدى XTB MENA

ظلت أسواق الأسهم الخليجية تحت الضغط وشهدت تحركات محدودة في معظمها. وبينما تستمر المخاوف بشأن التوترات الجيوسياسية في التراجع، فإن المخاطر الناجمة عن التطورات في أسواق الطاقة تظل حاضرة.

بقي سوق دبي للأوراق المالية في اتجاه غير واضح واستمر في التداول بشكل جانبي. ويمكن أن يستفيد السوق من تراجع المخاوف بشأن التوترات الجيوسياسية في المنطقة ومن الأساسيات المحلية القوية وربما من الطرح العام الأولي لشركة تاكسي دبي الجاري.

وواصل سوق أبو ظبي للأسهم في رؤية مخاطر هبوطية ويمكن أن يشهد جولة أخرى من التصحيحات السعرية إذا ظل المتداولون حذرين. كما يمكن أن تؤثر ضبابية أسواق الطاقة على الأسهم وعلى توقعات المستثمرين.

استقر سوق الأسهم القطرية إلى حد ما، وتداولت ضمن نطاق هذا الأسبوع. وبينما ظل المؤشر الرئيسي في حالة انتعاش خلال هذا الشهر، ألا أن الأداء قد يبقى تحت ضغط تطورات أسواق الطاقة.

من الممكن أن يشهد سوق الأسهم السعودية بعض التصحيحات السعرية إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم بعد انتعاش محدود. لا يزال السوق في اتجاه هبوطي بشكل عام ويمكن أن يتأثر بقرار مجموعة أوبك حول مستويات الإنتاج النفطي بينما تستمر أسعار الخام في الانخفاض.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...