البيتكوين تحاول التماسك أعلى 37,000 دولاراً مع بداية تداولات هذا الأسبوع مع غياب المحفزات الحقيقة

تحليل سوق العملات عن سامر حسن محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

27 نوفمبر 2023
تراجعت البيتكوين قليلاً صباح اليوم بنسبة 0.4% تقريباً، لا تزال تحاول التماسك أعلى مستوى 37,270 دولاراً. في حين كانت تراجعات الايثريوم أكثر قليلاً بنسبة 0.85% تقريباً وهي تحاول أيضاً الاحتفاظ بمستويات أعلى من 2040 دولاراً. فيما شهدت الأسواق ضعفاً في السيولة خصوصاً في الجلستين الأخيرتين وذلك مع عطلة الأسواق الأمريكية.

فيما لا نرى ما قد يحفز المزيد من التحركات الواسعة في الأسواق سواء على الجانب الصعودي أو الهبوطي. إلا أن الأسواق يبدو أنها قد تجاوزت المعنويات السلبية التي جاءت مع عودة المخاوف التنظيمية إلى الواجهة، سواء بعد الدعوى القضائية التي واجهتها بورصة العملات المشفرة، Kraken، أو بعد إدانة الرئيس التنفيذي والمؤسس لبورصة Binance.

بدلاً من ذلك، فقد لامست البيتكوين المزيد من المستويات القياسية التي لم نراها من أبريل من العام 2022، عند مستوى 38,400 دولاراً. فيما يبدو أن الأسواق لا تزال تحتفظ بمعنوياتها الإيجابية والتي تغذيها، بشكل رئيس، الآمال بقرب إطلاق صناديق البيتكوين الفورية.

كما يبدو أن هذه المعنويات الإيجابية لدى المستثمرين قد انعكست في تقلص الخصم من صافي قيمة أصول Grayscale Bitcoin Trust (GBTC) إلى أدنى مستوى له منذ العام 2021 وذلك عند 8%. ذلك يأتي أيضاً مع التفاؤل حول إمكانية موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) على تحويل GBTCإلى صندوق متداول فوري.

أما في الاخبار اليوم، فقد تشهد تكنولوجيا العملات المشفرة المستقرة المزيد من التبني وهذه المرة مع مذكرة التفاهم الاولي التي تم إبرامها ما بين الشركة المصدر للعملة المستقرة USD Coin (USDT) والمجموعة المالية العملاقة SBI Holdings. حيث أن الاتفاق يهدف إلى تزويد المستخدمين والأعمال بالسيولة من العملة المستقرة ويأتي استمراراً لتوسع الشركة المصدرة في السوق الأسيوي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...

مدينة بلا ربا

د. محمود عبدالعال فرّاج /  خبير وكاتب اقتصادي  قال الله سبحانه: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ ...