توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الاجتماعية و COMIN لتأمين صحّي يشمل الجميع

حجّار: نحن منفتحون على التعاون مع القطاع الخاص الذي يحصّن نفسه بالقيم الأخلاقيّة

زكّار: نلتقي مع وزارة الشؤون حول هم مشترك وهو كيفية إيجاد التأمين لكل الفئات

نظراً لكثافة الطلب على الخدمات الصحيّة والاستشفاء، ومع تردّي الأوضاع الاقتصادية وارتفاع عدد الأسر التي ترزح تحت خطّ الفقر في لبنان، وقّع وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور هكتور حجار مذكّرة تفاهم مع شركة التأمينات التجارية المتخصّصة بخدمات التأمين Comin ممثلةً بمديرها العام السيد روجيه زكّار.

تشمل هذه الاتفاقية مجموعة من الخطوات العملية، مثل تقديم خدمات تأمينية محسّنة وميسرة للفئات المستهدفة، وتوفير الدعم المالي والفني لمشاريع وبرامج تخدم هذه الشرائح. كما يتضمن الاتفاق تبادل المعلومات والتجارب لضمان فعالية الجهود المشتركة.

الوزير حجّار تحدث بعد التوقيع عن الازمة الكبيرة التي عرفها لبنان ولا يزال يشهد عليها وأن الدولة بأجهزتها وحيدة غير قادرة على تلبية الطلب المتزايد على الخدمات الصحية وقال:

“لا يمكننا أن نتقدّم من دون التعاون مع القطاع الخاص. فهذا القطاع “متقدّم” والدولة للأسف في أحيان كثيرة تأتي “متأخرة”. نحن منفتحون على التعاون مع القطاع الخاص الذي يحصّن نفسه بالقيم الأخلاقية، وكنا نبحث عن مبادرات من الشركات الخاصة التي في خلفيتها مبادئ وقيم مشتركة، ومن هنا بدأ هذا التفكير وتطوّر وصولاً الى وثيقة تفاهم نوقّعها اليوم”.

وتابع حجّار قائلاً: “ستستخدم هذه المذكرة لتفعيل العمل على دعم الاشخاص ذوي الاعاقة وكبار السن والعائلات المتعثرة وسنحاول ايجاد برامج لضمان صحتهم لكي نتمكن من تأمين العلاج والإستجابة الصحية للحالات الطارئة والاستشفاء. وختم قائلاً: “أشكر Comin على هذه المبادرة لإطلاق أول رزمة من البرامج، ونأمل أن ينضم لهذه المبادرة مانحين دوليين اساسيين في المستقبل القريب”.

بدوره شكر مدير عام شركة Comin للتأمين السيد روجيه زكار الوزير حجّار وأكّد على أهميّة المذكّرة الموقّعة قائلاً: “نحن سعداء بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية ونتشارك معهم الهموم نفسها كشركات لبنانية وهي أن نتمكن من تأمين صحياً جميع اللبنانيين. إذ نحاول التفكير وابتكار تأمين لذوي الاعاقة وللأشخاص تحت خط الفقر وان نتمكن من تقديم الدراسات من الوزارة بالتعاون معنا كقطاع خاص عن الوضع العام في لبنان والفقر وكيفية تأمين المتطلبات لهذه الفئات من تأمين وخدمات صحية”.

وختم زكّار قائلاً: “نشكر الوزارة التي اجتمعت معنا اليوم لنطلق دراسة جدية ولأول مرة شركة تأمين  تدرس هذه الفئة من الناس وتقدم لها الخدمة الصحية في هذا الإطار ونحن سنكمل هذا المشروع مع سائر الوزارات ان شاء الله لكي نحقق حلمنا بتأمين يشمل الجميع”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كركي : تمديد استفادة السائقين العموميين  من تقديمات الضمان حتى 30/6/2024

في شهر أيّار من العام الماضي، وبناءً على قرار معالي وزير الداخلية والبلديات، أعطى مدير ...

حبيب يهنّئ القائم بالأعمال الكويتي ويشكره على دعم الصندوق العربي

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب القائم بأعمال السفارة الكويتية في ...

نشاط لـ Green USEK في المدرسة الأنطونية عجلتون للتوعية حول التنوّع البيولوجي وأهمية الطيور

نظّمت Green USEK في جامعة الروح القدس- الكسليك نشاطًا فريدًا من نوعه يتعلّق بالتوعية حول ...