البيتكوين تتجه إلى 41000$ بعد سحب مليار دولار من الأسواق خلال أسبوع

تحليل سوق العملات لليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com

30 نوفمبر 2023

يقترب سعر البيتكوين من اختراق صاعد حيث يحوم السعربالقرب من 37600 دولار، في وقت مبكر من اليوم الخميس. في الوقت الذي يتوقع فيه المستثمرين في السوق مجموعة من الموافقات على صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية، حيث طلبت هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية(SEC) تعليقات عامة على طلب مؤسسة فرانكلين تمبلتون المتداولة في البورصة أمس.

وجاء هذا تزامناً مع سحب بيتكوين من البورصات بأحجام كبيرة، استنادًا إلى بيانات من مواقع تعقب أسعار العملات المشفرة، والتي أفادت بأنه تم سحب رموز BTCبقيمة تقارب مليار دولار من البورصات خلال الأسبوع الماضي.

Image

وتجدر بنا الإشارة إلى أن تدفقات البيتكوين الخارجية التي أحدثت تحولًا قويًا في الابتعاد عن منصات التبادل. كانت قد تسببت في تقلبات مماثلة نحو الشراء عند قيعان السوق خلال السنوات السابقة. مما يدعم نظرية احتمال ارتفاع سعر البيتكوين في المدى المتوسط والبعيد.

وبالأمس صرحت الهيئة التنظيمية بإن اتخاذ القرار بشأن الموافقة على صناديق تداول البيتكوين الفورية سيستغرق المزيد من الوقت، لكن الهيئة غيرت الآن موقفها من مثل هذه المشروعات وتسعى للحصول على رأي موحد ومناسب لإصدار قرارها. وقد عزز هذا الآمال في الحصول على الموافقات لصناديقBitcoin الفورية المتداولة.

ومن وجهة نظري هناك محفز آخر يدعم الفرضية الصاعدة لسعر البيتكوين وهو ارتفاع احتياطيات الصرف للعملات المستقرة. حيث أن 15.23 مليار دولار من Tetherموجودة في أكبر 10 محافظ لتبادل USDT. وأعتقد أن هذا يمثل القوة الشرائية وتوقع الطلب على البيتكوين.

كما أتوقع إمكانية أن تشهد صناديق الاستثمار المتداولة فيBitcoin Spot موافقة دفعة واحدة في يناير 2024.  حيث ارتفع العدد الإجمالي لمصدري صناديقBitcoin Spot ETF إلى 13، بعد تطبيقPando ETFالمقدم من شركةPando  الأوروبية العملاقة لصناديق الاستثمار المتداولة.

كما أعتقد أن التأخر في تقديم الملفات وتبادل تفاصيل اجتماع بلاك روك مع قسم التداول والأسواق التابع للجنة الأوراق المالية والبورصة. بعد أن قام عملاق إدارة الأصول بتقديم تصميم نموذج جديد معدل بناءً على تعليقات الموظفين في اجتماعهم الأخير قبل أسبوع، تعطي أمل للأسواق وتجعلها تُسعر الموافقة على انشاء هذه الصناديق مما يدفع بأسعار البيتكوين إلى الأعلى ويجعل باقي العملات المشفرة تسير خلفها وتحقق بعض المكاسب في المدى المتوسط والبعيد.

وخلال الساعات القليلة الماضية أدى ارتفاع أسعار البيتكوين إلى تصفية صفقات بيع بقيمة 8.94 مليون دولار بين خلال ساعات قليلة، وهذا ما يفسر التذبذب الهابط الحالي في الأسعار والذي قد يصل إلى 35700 دولار قبل العودة للارتفاع مرة أخرى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...